languageFrançais

طوبال:نريد عدالة انتقالية على قواعد صحيحة

أكّد رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال في ميدي شو الخميس 6 ديسمبر 2018  أن مشروع قانون المالية لسنة 2019 يتضمن العديد من النقائص وتسعى كتلته إلى تعديلها .


وبين طوبال أن كتلته تقدمت بالعديد من مقترحات تعديل بخصوص قانون المالية لسنة 2019 إذا تفاعلت معها الحكومة والجلسة العامة ،فسيصادقون عليه . 


وبخصوص المقترح الذي تقدمت به كتلة نداء تونس صلب لجنة المالية بالبرلمان بخصوص صندوق الكرامة والذي تم إسقاطه،أفاد سفيان طوبال أن هذا المقترح قد أثار جدلا ومازال الأمر الذي يبين أهميته مشيرا إلى أن كتلة نداء تونس ستتقدم مجددا بمقترح التعديل خلال الجلسة العامة للمصادقة على الميزانية.


وبين رئيس كتلة نداء تونس أن الأمر المنظّم لعمل صندوق الكرامة وأعطى إشارة انطلاقته كان في مارس المنقضي وتم تقديم مقترح تعديل مع أول مشروع قانون مالية خصوصا وأن بعث الصناديق وتمويلها وتنظيم عملها يتم بقانون وليس بأمر.


وتساءل طوبال عن آليات حساب التعويضات ومن هم الضحايا الذين سيتمتعون بالتعويض مشيرا إلى إقصاء تيارات سياسية من قبل هيئة الحقيقة والكرامة على حد تعبيره.


وشدد على أن حركة النهضة تريد استغلال صندوق الكرامة في الحملة الانتخابية القادمة مطالبا في الوقت نفسه بضرورة كشف الهيئة عن قائمة الأشخاص الذين سيتمتعون بالتعويض.


وأكّد طوبال أن نداء تونس ليس ضد العدالة الانتقالية وإنما يريد عدالة انتقالية على قواعد صحيحة.