languageFrançais

مسؤول عن مرصد بوصلة:هذه سلبيات وايجابيات الدورة البرلمانية


كشف لمين بن غازي المسؤول عن مرصد المجلس لمنظمة بوصلة في ميدي شو الثلاثاء 31 جويلية 2018  في تقييمه للدورة البرلمانية التي توشك على الانتهاء أن هذه الدورة شهدت  سلبيات وايجابيات .
وبين ضيف ميدي شو أن أبرز الايجابيات خلال هذه الدورة البرلمانية تتمثل أساسا في  المصادقة على مجلة الجماعات المحلية رغم الإطالة والتصويت عليها قبل يوم من الانتخابات البلدية  إضافة قانون مكافحة الإثراء غير المشروع والتصريح بالمكاسب والمصالح واعتماد نشر التصاريح بالمكاسب والمصالح ومبدأ التشاركية من قبل اللجان مع المجتمع المدني ومشروع قانون المؤسسات الناشئة وقانون مكافحة جميع أنواع الميز العنصري وهيئة حقوق الانسان.
أما بخصوص السلبيات فتتمثل أساسا حسب لمين بن غازي في نسبة غيابات النواب على أعمال اللجان بمجلس نواب الشعب وعدم المصادقة على القانون الأساسي  للميزانية  الذي يضبط كيفية تنفيذ الميزانية  وعدم المصادقة على مشاريع قوانين الهيئات الدستورية وتواصل عدم تركيز المحكمة الدستورية.

كما تحدث ضيف ميدي شو عن التعطيلات اللوجستية  تحت قبة البرلمان على غرار الاخلالات التقنية والتي تسبب مؤخرا في  تصويت نور الدين البحيري ضد منح الثقة رغم تأكيده بأنه صوت لفائدة منح الثقة لوزير الداخلية المقترح.