languageFrançais

الحطاب: الهيئة السياسية استرجعت شرعيتها ولا نية لعزل حافظ قايد السبسي

نفت القيادية بنداء تونس أنس الحطّاب حدوث أيّ تغيّر في مواقف عدد من القياديين بالحزب من الحكومة أومن رئيسها يوسف الشاهد، واوضحت أنّ   ما كان يصرّح به منجي الحرباوي في وسائل الإعلام لا يعبّر عن مواقفهم.

وقالت انّه وبمجرّد اجتماع الهيئة السياسية بعد توفّر الإطار القانوني لإنعقادها (دعوة ثلثي أعضاء الحزب لإنعقادها)، عبّرت عن الموقف الرسمي، وأضافت: ''تحملنا مسؤولياتنا واجتمعنا لإعطاء الموقف الرسمي من الحكومة ومن انعقاد مؤتمر الحزب''. 

وأوضحت أنّ  الهيئة السياسية لم تنعقد منذ عام ونصف بسبب اشكال قانوني، فالهيئة لا تجتمع الاّ بدعوة من المدير التنفيذي (وهو ما لم يحدث)  أو بإمضاء ثلثي أعضاء الهيئة السياسية، وأشارت إلى أنّ اجتماعها  يوم الإثنين الماضي سيبقى مفتوحا لإلتحاق أعضاء أخرين بالإجتماع بمن فيهم المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي. 

''لا نريد عزل حافظ ولا الإصطفاف ورائه'' 

وقالت إنّ الإجتماع يمثّل استرجاع القيادة الشرعية للحزب كهيكل رسمي مخول له قيادة الحزب بين المؤتمرين، مشيرة إلى  أنّ  المدير التنفيذي كان ينفرد بالقرار صلب الحزب وأنّه حالما توفّرت الشروط القانونية لعبت القيادات المجتمعة يوم الإثنين الماضي لدورها.

وأكّدت أنّ حافظ  قايد السبسي هو عضو داخل الهيئة السياسية كبقية الأعضاء الـ 19، وأنّه اذا أراد الإلتحاق بالإجتماع فهو مرحّب به، نافية أي نية لعزله او الإصطفاف ورائه. 

لهذه الأسباب الحرباوي لا يمكن أن يكون ناطقا بإسم الحزب...

من جهة أخرى قالت أنس الحطاب إنّ منجي الحرباوي لا يمكن ان يكون ناطقا رسميا بإسم الحزب على اعتبار أنّ النظام الداخلي للحزب   ينص على تعيين  ناطق رسمي من بين أحد أعضاء الهيئة السياسية ومنجي الحرباوي ليس عضوا فيها، وفق تعبيرها، مشدّدة على حرص الهيئة السياسية على تطبيق القانون.