languageFrançais

منصر: المرزوقي مازال عندو شعبية وأنصار 

تحدّث عدنان منصر رئيس الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة المستقيل في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 10 جويلية 2018 عن استقالته من رئاسة الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة، وقال عدنان منصر إنه اليوم عضو في الهيئة واستقالته كانت على خلفية رؤيته الإصلاحية بعد نتائج الانتخابات التشريعية.

وشدّد على أنّ الأزمة السياسية في تونس جزء منها ناتج عن عدم وجود بديل جدي من المعارضة يختاره التونسيون وهو دليل على عجز المعارضة ويساهم في مزيد هشاشة المشهد السياسي الذي تتحمل مسؤوليته الأحزاب الحاكمة والمعارضة المنقسمة، وفق قوله. 

ودعا عضو الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة في ميدي شو رئيس الحزب المنصف المرزوقي إلى إعداد مبادرة  سياسية دون أي شروط الهدف منها خلق كتلة برلمانية تحقق التوازن في البرلمان، قائلا "لو كان المرزوقي في رئاسة الجمهورية ويحظى بدعم كتلة نيابية صديقة لنجح في منصبه" حسب تعبيره.

واعتبر عدنان منصر أنّ "حراك تونس الإرادة" قادر على تجميع العائلة الاجتماعية الديمقراطية في حال قام الحزب بالنقد الذاتي العميق والإصلاحات الضرورية، لافتا إلى وجود اختلاف في وجهات النظر مع المرزوقي فيما يتعلق بالتوجه والتصور الذي وضعه "وهو اختلاف عميق".

كما تطرق إلى صورة "الحراك" كحزب ديمقراطي اجتماعي غير واضحة للرأي العام، داعيا إلى ضرورة الابتعاد عن الصورة الموجودة في نصوصه المتعلقة بالتقرب من النهضة واليمين وتجاوز أخطاء الماضي، قائلا "لسوء الحظ لا نمتلك تقاليد النقد الذاتي القوي والموجع وبالتالي لا يمكن التقدم إن لم نحدد الأخطاء".

وتطرق منصر إلى إمكانية ترشح المنصف المرزوقي للانتخابات الرئاسية في 2019، مشيرا إلى أنّه لم يعلن بعد نيته الترشح وبالتالي الوقت سانح لإطلاق مبادرته لضمان دعم نيابي من الآن.

واعتبر أنّه وبالأرقام فان المرزوقي هو أحد المنافسين الحقيقيين في الانتخابات الرئاسية "وحسابيا هو موجود في الكوكبة الأولى". 

وقال ضيف "ميدي شو" المرزوقي يمتلك شعبية وله أنصار عليه باستثمارهم للوصول لرئاسيات 2019 ويمتلك القدرة على تحسين قدرته على التجميع عند القيام بالمراجعة الذاتية.