languageFrançais

رئيس منظمة الأعراف: ''مستحيل أن نختلف مع إتحاد الشغل''

أكد سمير ماجول رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أنه من "المستحيل أن تختلف منظمة الأعراف مع إتحاد الشغل أو أمينه العام نور الدين الطبوبي" وقال "تاريخنا مع بعضنا ونحن شركاء وملاّكة في البلاد.. مصيرنا مشترك، والدوسي اللي ما نتفقوش عليه نقعدو على طاولة ونتفقو..".

وأضاف ماجول خلال استضافته اليوم الخميس في برنامج ميدي شو، "هم مشكلهم أن لا يتفق اتحاد الشغل مع اتحاد الصناعة والتجارة" مضيفا "نحن لسنا متفقين عليكم، بل على مصلحة البلاد". كما شدد على أن إتحاد الأعراف يعارض بدوره قانون الشراكة بين القطاع الخاص والعام، قائلا "نحن ضد هذا القانون ويجب أن يتم تطويره، وحتى اتحاد الشغل يوافقنا في ذلك". وعن موقف المنظمة من دعوة إتحاد الشغل الدولة إلى ضخ أموال لإنقاذ الشركات العمومية المفلسة بدل التفريط فيها، قال ماجول "طبيعي أن يطالب الاتحاد بضخ الأموال  لهذه الشركات الخاسرة، هل معقول الدولة تخلي باها؟ لكن انا نقول للدولة حين تضمن للشركات العمومية تضمن للشركات الخاصة أيضا.. وهذا متفقين فيه مع الطبوبي".

كما شدد رئيس إتحاد الأعراف على أن "العركة القادمة" بينه وبين الطبوبي تتمثل "في أنو خدامتو الكل نردهم معلّميّة" على حد تعبيره.