languageFrançais

سعيدة قراش:تغيير الحكومة ليس أولوية اليوم

أكّدت الناطق باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش في ميدي شو الأربعاء 14 مارس 2018 الاتفاق خلال اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج على تكوين لجنة من قبل الأطراف المشاركة مهمتها تقديم مقترحات وصياغة مشروع وثيقة تحدد النقاط المطالبة الحكومة بتطبيقها في الفترة القادمة.


 واثر ذلك سيتم عرض أعمال اللجنة على موقعين على وثيقة قرطاج في اجتماع لاحق ومن الضروري إيجاد أرضية مشتركة ويتم بمقتضاها صياغة التزامات الحكومة في الفترة القادمة.وتمثل الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج الحزام السياسي للحكومة.


وفي رده على تصريحات الأمين العام لاتحاد الشغل بخصوص الحكومة الحالية أكّدت الناطق باسم رئاسة الجمهورية أن الحكومة الحالية بكامل الصلاحيات وستواصل عملها في انتظار صياغة أرضية تمثل الحزام السياسي للحومة ومن ثمة يتم النظر في صيغ أخرى.


وأضافت  سعيدة قراش أنه في تصور الاتحاد هناك رغبة في الإسراع نتيجة تقييمه وانشغاله بالوضع  الصعب الذي تمر به البلاد الذي يقتضي تقديم إجابات ملموسة .


وشددت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية على ضرورة البحث عن كيفية الخروج من هذا الوضع.وبينت أن الأساسي اليوم ليس تغيير الحكومة بقدر ما الاتفاق حول محتوى المضي قدما للخروج من الوضع الراهن.


وصرحت أنه 'حاليا الحكومة هي حكومة كاملة الصلاحيات في انتظار تشكيل حزام سياسي مشترك جديد تحت راية وثيقة  قرطاج'.