languageFrançais

الطبوبي:هذه حقيقة دعوتي إلى تحوير وزاري في الحكومة

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في ميدي شو الأربعاء 21 فيفري 2018 في تعليقه على الخبر المتداول بخصوص 'دعوته إلى تحوير وزاري صلب الحكومة' ،إنه صرح خلال إشرافه على المؤتمر الاتحاد الجهوي بسيدي بوزيد في رده على الأصوات المنتقدة لوثيقة قرطاج والحكومة والوضع الاقتصادي لتونس بأن الحكومة هي المسؤولة سياسيا على قوت الناس وأمنهم واستنباط الحلول لا أن تبقى في العجز وتقديم التبريرات.


وأكّد الطبوبي بأنه صرح بضرورة إجراء تقييم موضوعي وهادئ خصوصا في ظل وجود تفكك وعجز في بعض مفاصل الدولة  وإداراتها بهدف البحث عن الأسباب والمسببات .كما شدد أمين عام اتحاد الشغل على ضرورة التفكير بشكل متأني وفي صورة وجود إخلالات  وتقصير أو عدم قدرة على التسيير في أي موقع من مواقع الدولة فلا بد من وضع مصلحة تونس فوق كل اعتبار على حد تعبيره.


وبين الطبوبي ضرورة إجراء تقييم بخصوص عمل بعض الوزارات والإدارات العامة بعيدا عن التشنجات والحسابات والنظر إلى ما تقتضيه مصلحة تونس .


وشدد على أن الديمقراطية تقتضي التقييم  بهدف المحاسبة في الاتجاه الايجابي ..'من له القدرة على الإلمام بقدرات الدولة البشرية والمادية واستنباط الحلول وتجاوز الهنات و المعوقات فأن بلادنا في حاجة إلى ذلك وإذا يوجد  بعض الهنات وبصفتنا موجودين في وثيقة قرطاج فمن حقنا القول بآن الأوان للتقييم الموضوعي وإيجاد البدائل والحلول الضرورية''.


 وأكّد نور الدين الطبوبي أن اتحاد الشغل لديه تقييماته بخصوص أداء الوزارات إلا أنه لا يتم طرح هذا التقييمات إلا داخل الأطر المناسبة بعيدا عن التشهير المجاني بالوزارات.