languageFrançais

نجلاء براهم: 49 دائرة انتخابية لم يتقدّم فيها أي مترشّح إلى حد الآن

أكّدت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء براهم أنّ تاريخ إجراء الانتخابات البلدية ثابت يوم 6 ماي 2018 ولا نقاش فيه ، مشيرة إلى أنّ الهيئة بصدد تنفيذ خطة العمل التي وضعتها وتم فتح باب قبول الترشّحات والذي يتواصل إلى غاية يوم 22 فيفري 2018.

وأضافت أنّ الهيئة اعتمدت على قاعات رياضية في بعض الجهات لقبول الترشّحات، وأنّ الباب مفتوح أمام المراقبين والمجتمع المدني لمراقبة هذه العملية.

وقالت ''49 دائرة انتخابية لم يتقدّم فيها أي مترشّح إلى حد الآن'، متوقّعة التقدم بالترشحات في الأيام القادمة، خاصة وأنّ بعض الأحزاب لم تقدم قائماتها بعد، مقابل تسجيل 620 ترشّحا في الدوائر الإنتخابية الأخرى.

 وأكّدت وجود صعوبة لدى المترشّحين في استخراج الوثائق وخاصة الأداءات البلدية وعملية التعريف بالإمضاء، لافتة إلى وجود تواصل مع وزارة المالية من أجل فتح البلديات والقباضات السبت والأحد القادمين بهدف تمكين القائمات المترشّحة من استكمال الوثائق اللازمة .

وابرزت نجلاء براهم أنّ الهيئة موجودة في جميع الدوائر الانتخابية عبر منسقين محليين وأعوان وسيتم دعم العنصر البشري من اجل إنجاح العملية الانتخابية.
 

الأمنيون الناخبون
وبيّنت عضو الهيئة أنّهم بصدد إعداد القائمات المتعلقة بالناخبين الأمنيين (وعددهم 36 ألف و505 ناخبين أمنييين ) وسيتم توزيعهم على 350 مركز اقتراع .وأبرزت أنّ 28 أفريل 2018هو يوم الصوت الانتخابي بالنسبة للامننين وستراقب الهيئة ذلك في مراكز الاقتراع التي سينتخب فيها الامنييون.

التغطية الإعلامية للبلديات
واعتبرت أنّ التغطية الإعلامية للبلديات معقّدة، كاشفة أنّ نشر سبر الآراء أصبح ممنوعا ، أما بخصوص متابعة وسائل الإعلام للعملية الانتخابية، قالت '' نحن بصدد وضع القواعد لهذه المتابعة الإعلامية في إطار القرار المشترك، وسيتم الإعلان عنها خلال ندوة صحفية للهيئة''.
 

فك اعتصام أعوان الهيئة 
وأشارت إلى فك اعتصام الأعوان، بعد تسوية وضعية من كانوا يعانون من وضع خاص، في انتظار حل بقية الملفات المتعلقة ببقية الأعوان، مؤكّدة استعداد جميع العاملين في الهيئة للاستحقاق الانتخابي، وأنّ عمل غرفة العمليات متواصل طيلة الأسبوع.