languageFrançais

سمير ماجول: نريد محافظ بنك مركزي غير محافظ

تساءل رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول في ميدي شو الأربعاء 14 فيفري 2018 عن أسباب إقالة محافظ البنك المركزي مصطفى كمال النابلي المشهود له بالكفاءة العالمية سنة 2012 .


وطالب ضيف ميدي شو المسؤولين الذين أقالوه في سنة 2012 بتقديم توضيحات خصوصا في ظل انحدار الدينار التونسي وتدهور قيمته مقارنة بالعملات الصعبة،متسائلا في الوقت نفسه عن الإجراءات التي اتخذه البنك المركزي طيلة الـ 6 سنوات الأخيرة بهدف إنعاش الاقتصاد التونسي.


وأكّد رئيس منظمة الأعراف أنه يريد محافظ بنك مركزي غير محافظ  داعيا في الوقت نفسه إلى الإطلاع على تجارب مختلف البلدان التي عاشت وضعية بلادنا والإجراءات التي اتخذتها..وأضاف أن ''الإجراءات التي المتخذة من قبل البنك المركزي خلال السنوات الأخيرة لم أرها في حياتي...سياسة البنك المركزي في السنوات الأخيرة كانت غائبة ولم تكن مساندة للاقتصاد التونسي وأول شكاية تقبلها المكتب التنفيذي الجديد لمنظمة الأعراف من المؤسسات الاقتصادية كانت بخصوص البنك المركزي والتمويل '.


 وبخصوص قرار إعفاء محافظ البنك المركزي الحالي الشاذلي العياري ،بين سمير ماجول أن منظمة الأعراف لم تساند من الأول اقالة محافظ البنك المركزي السابق مصطفى كمال النابلي.