languageFrançais

عبد الجواد:'سمير الطيب أمين عام المسار إلى أن يأتي ما يخالف ذلك'

اعتبر القيادي في حزب المسار الجنيدي عبد الجواد أنّ تونس تعيش أوضاعا كارثية اليوم، بسبب الاختيارات السيئة للحكومة، قائلا ''حكومة الوحدة الوطنية غيّرت صبغتها وأصبحت حكومة الأغلبية البرلمانية''.

وتابع في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 7 فيفري 2018 ''هناك ثلاثي في مجلس نواب الشعب ضاغط على الحكومة وكبّلها وتركها عاجزة على تغيير اختياراتها والإيفاء بوعودها... الحكومة فشلت في تطبيق ما جاء في وثيقة قرطاح، وذلك بسبب الأغلبية البرلمانية التي عطّلت مسار حرب يوسف الشاهد على الفساد''.

إيجابيات عمل الحكومة تتلخص في إنجازات سمير الطيب

وأضاف ضيف ميدي شو ''ايجابيات عمل الحكومة تتلخّص في انجازات وزارة الفلاحة وعلى رأسها سمير الطيب... ولعل ذلك ما يؤثر كل مرة على تقييمنا لعملها..''

وقال '' الطيب أمين عام حزب المسار إلى أنّ يأتي ما يخالف ذلك''، موضّحا ''من سيخالف ذلك هو المؤتمر الذي سينعقد في صائفة 2018 ولا احد يمكنه ضمان أي منصب أنا عن نفسي تقدّم بي السن وساترك مكاني للشباب ''.

الحكومة ليست دائمة والمسار دائم..

وأشار إلى أنّ ''الحكومة لن تدوم وحزب المسار هو من سيدوم... المسار أجلا أم عاجلا سيخرج من الحكومة''، حسب تعبيره، متابعا 'لم نقرر بعد خروجنا من الحكومة من عدمه والموضوع محل متابعة من المكتب السياسي للحزب والذي سيتّخذ القرار المناسب.. وأنّا عن نفسي أرى أنّ المسار سينهار إذا واصل في ذلك''.

وأكّد أنّ المسار وافق على المشاركة في وثيقة قرطاج وحكومة الوحدة الوطنية للمشاركة في إنقاذ البلاد ووضع شروطا للموافقة على ذلك، لكن تونس غارقة اليوم وما تزال واتضح أنه لا تأثير لنا ولا نستطيع أن نفعل شيئا لإنقاذها'، حسب قوله.

متابعا ''مشاركتنا في البداية لم تكن صورية، لكن الحكومة لم تأخذ اقتراحاتنا بعين الاعتبار وهو ما يعني أنّ وجودنا من عدمه يصبح هو نفسه، شخصيا كنت على علم بذلك منذ البداية ورفضت منذ البداية المشاركة في ذلك لكن وافقت حفاظا على تماسك الحزب الذي خيّر المشاركة''.  

المسار والبلديات..

أما بخصوص تحضير الحزب للانتخابات البلدية، أكّد ضيف ميدي شو أنّه بصدد إعداد القائمات في جميع الجهات، مشيرا الى أنّهم يعملون على أن ان تكون قائماتهم مواطنية، حسب تعبيره.