languageFrançais

البلديات الأشباح : شيماء بوهلال تتهم وكاتب الدولة للشؤون المحلية يوضح

قالت شيماء بوهلال مسؤولة البرامج في بر الأمان في ميدي شو اليوم الجمعة 19 جانفي 2018 إن 75 بلدية من مجموع 86 هي بلديات أشباح، موضحة أنه لا دليل حول وجودها فعليا.

وأبرزت أن عددا كبير من البلديات لم يتم تحديد حدودها البلدية بعد، إضافة إلى أن عددا منها يشهد شغورات وغيابا للكتاب العامين، موضحة في هذا الإطار ' لا وجود لإثباتات حول وجود عدد من البلديات وعلى سبيل المثال فإن بلدية 'حزوة' شهدت إرساء 86 بالمائة منها فقط  وهي لم تنتدب كاتبا عاما، كما أن بلدية صواف التابعة لولاية زغوان تم إحداثها في 2015 ونسبة تقدم الأشغال فيها بلغت 75 بالمائة فقط.

كاتب الدولة يعلّق ويوضّح..

وفي مداخلة هاتفية، أوضح شكري بن حسن كاتب الدولة للشؤون المحلية في ميدي شو إن مقرات البلديات موجودة مقرا بوجود  بعض الإشكاليات البسيطة.

وقال في هذا الإطار ' موضوع الحدود البلدية سجل تقدما بحوالي 70 بالمائة ، وتم الاتفاق مع مؤسستي قيل الأراضي والاستشعار عن بعد للقيام بهذه المهمة على أن تكون الخرائط المميزة للحدود معلومة ومحددة موفى شهر مارس..'
وحول موضوع الكتاب العامين، لفت إلى أن الكتاب العامين يتواجدون في 65 بلدية، وأن الشغورات موجودة دائما نظرا لعمليات النقل، متابعا أنه تمت المصادقة على ميزانيات جميع البلديات في شهر ديسمبر كما تم إمضاء القروض والمنح بقيمة 1200 مليار في هذا الغرض ضمن مخطط استثماري يمتد على 3 سنوات.