languageFrançais

كريم الهلالي: هؤلاء خطّطوا للأعمال الإجرامية منذ أشهر

اعتبر النائب المستقيل من حزب آفاق تونس كريم الهلالي أنّ الجبهة الشعبية لا تملك القدرة اللوجستية لتكون وراء أحداث الشغب الأخيرة، قائلا '' خط الجبهة السياسي هو الاحتجاج نعم ... لكن ما حصل ليس احتجاجا بل إجرام مخطط''.

وتابع الهلالي في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 12 جانفي 2018، '' ما يحدث مخطط له منذ شهرين او ثلاثة من طرف مجرمين وأشخاص مرتبطة بشبكات التهريب، وهناك من أراد أن يعيد سيناريو أحداث 3 جانفي 2011 من اجل تأجيج الوضع وتهديد أمن الدولة''.

وقال إن جميع المؤشرات الأمنية والقضائية تعكس أن ما حدث مخطط اجرامي، وعلى الحكومة أن توّضح ما يحصل للراي العام وتكشف عن هذه المخططات ومن يقف وراءها .

وأضاف ضيف ميدي شو أنّ وطأة قانون المالية كبيرة على التونسيين لكن هذا لا يبرر ما حدث من أعمال شغب، داعيا الى ضرورة ضرب شبكات التهريب التي تقف وراء الاحداث. واعتبر في هذا الإطار أنّ الايقافات في صفوف المخربين لا تكفي بل يجب الضرب بقوة على اذرع الفساد الموجودة في مفاصل الدولة ولابد من حرب دون هوادة ضد هؤلاء وكشفهم امام الراي العام .

وقال 'الأمن ألقى القبض على شبكات إجرامية تمت الاستعانة بها في هذا المخطط وأكدت تلقيها لأموال من اجل تنفيذه''. وأضاف ''كان متوقّع انّ ترد شبكات التهريب والفساد الفعل على الحملة التي أعلنتها الحكومة ضدّها''.

ودعا كريم الهلالي الى إعادة استتباب الأمن أولا ومن ثم اتخاذ اجراءات عاجلة لفائدة العائلات الاكثر تضررا من قانون المالية عبر الترفيع في منحة العائلات المعوزة، والنظر ايضا في تعديل بعض فصول القانون.