languageFrançais

بن محرز: سأبيع الخبز بـ 100 مليم في صورة حصولي على الفارينة المدعمة

أكّد النائب الأول للمجمع المهني للمخابز بكوناكت عبد الكريم بن محرز في برنامج ميدي شو الخميس 30 نوفمبر 2017 رفضهم للإضراب الذي دعت إليه الغرفة النقابية لأصحاب المخابز مشددا على أن مطالبهعم غير شرعية وواهية وتهدف إلى إقامة بلبلة في البلاد على حد تعبيره.


وأوضح ضيف ميدي شو أن وصف الغرفة النقابية لأصحاب المخابز التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لمخابزهم بالعشوائية ومطالبتها بضرورة إغلاقها مرده أن مخابزهم العصرية  قامت بنقلة نوعية في القطاع من خلال احترام كراسات الشروط والاعتماد على يد عاملة مختصة في ميدان الخبز والمرطبات.


وانتقد النائب الأول للمجمع المهني للمخابز بكوناكت مطالبة الغرفة النقابية لأصحاب المخابز بتحجير بيع الخبز من قبلهم ووصفهم بالنقاط الساخنة وعدم تسمية محلاتهم 'بالمخبزة' في قرار جوان 2016 مع وزير التجارة السابق.


وبيّن عبد الكريم بن محرز أن الغرفة النقابية تعتبر أن قطاع المخابز ملكا شخصيا وليس ملكا للدولة مطالبا في الوقت نفسه بضرورة مراجعة منظومة الدعم وترشيدها .


وأكّد أن منظومة المخابز تشوبها العديد من ملفات الفساد خصوصا في مستوى الدعم المقدم لأصحاب المخابز مؤكدا أنه سيبيع الخبز بـ 100 ملين في صورة حصوله على الفارينة المدعمة.


وفي المقابل أكّد سند التاجوري رئيس الغرفة الجهوية لأصحاب المخابز ببن عروس أنه من غير المعقول أن يتحصل صاحب مخبزة على رخصة لمزاولة نشاطه بعد انتظار يفوق الـ 10 سنوات ليأتي صاحب مخبزة عشوائية ويعمل بشكل عشوائي وغير مصنف ولا يدفع الاداءات مثل المخابز على حد تعبيره .


 وتساءل التاجوري عن مصدر الفارينة التي يعمل بها أصحاب المخابز العشوائية مؤكدا انهم يتحصلون عليها من مسالك غير قانونية على حد تعبيره..ونفى ما صرح به عبد الكريم المحرزي بخصوص تكلفة الخبزة الواحدة.