languageFrançais

محمد علي التومي:الستاغ والصوناد يمكنهما أن ينشئا وكالات أسفار..

أكد محمد علي التومي رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، وعضو حزب البديل، أن تنقيح وزيرة السياحة لقانون وكالة الأسفار الذي صدر بالرائد الرسمي في 3 أكتوبر 2017، تم لأجل شركة الخدمات العمومية المعروفة باسم "منتزه قمرت" لتمكينها من منافسة وكالات الأسفار، وفق تعبيره.


وتابع التومي قائلا إن المصادقة على تنقيح أحكام الفصل 5 من كراس الشروط المتعلق بممارسة الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين لنشاط وكالة أسفار من صنف "أ" المصادق عليه بالقرار المؤرخ في 9 نوفمبر 2006 ، سيمكن أي مؤسسة عمومية على غرار "الستاغ" أو "الصوناد" من انشاء وكالات أسفار خاصة بهم، عوض التعامل مع وكالات الأسفار.


واعتبر أن هذا التنقيح مثل مفاجأة سيئة لجامعة وكالات الأسفار التي لم يتم اعلامها، كما أنه يتناقض مع القانون الذي يمنع موظفا عموميا من انشاء وكالة أسفار. وأوضح أن مؤسسة منتزه قمرت "هي مؤسسة خاسرة، سيتم منحها نصف المبلغ الممنوح للوكالات في العمرة، في حين أن المؤسسة العمومية غير قادرة على دخول المجازفة، مما يعني أن الوكالات ستضطر إلى الاستلاف منها من المبلغ الذي كان مخصصا للوكالات في البداية".


وقال التومي "نحن نطلب من الحكومة أن تمنحنا الحج الذي تخسر فيه هذه المؤسسة سنويا، ونحن سنتعهد بأن ننزل أسعاره بنسبة 20 بالمائة، كما سنمنح الدولة 5 مليارات منه، ونحافظ على الوفد الرسمي.. جربونا سنة واحدة وسنرى".