languageFrançais

العذاري:لن نقبل بمشاركة رمزيّة.. وسأكون من بين المرشحين للفريق الحكومي

This browser does not support the video element.

قال الأمين العام لحركة النهضة زياد العذاري في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 12 أوت 2016 إنّ نداء تونس هو الحزب الفائز في الإنتخابات ومن الطبيعي أن يعبّر عن رغبته في عدد من الحقائب الوزاريّة والنهضة في المرتبة الثانية وسيكون عدد وزرائها وفقا لما حققته، متابعا أنّ رئيس الحكومة الحبيب الصيد سيكون الفيصل في هذه المسألة.


وأضاف أنّ التوجّه العام نحو التقليص في عدد الوزارات والتركيبة قابلة للتعديل والتحوير "وبالتالي من السابق لآوانه الحديث عن أسماء على رأس وزارات والحال انه لم يتحدد بعد عددها" على حدّ تعبيره، متابعا أنّه سيكون من بين المرشّحين للفريق الحكومي القادم.


وشدّد العذاري على أنّ تونس لم تعد تحتمل المزيد من التأخير ويجب التسريع في تشكيل الحكومة الجديدة لكن دون تسرّع، مشيرا إلى أنّ حركة النهضة ضدّ فكرة الأقطاب الوزارية التي تمّ اقتراحها.


وحول تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بأنّه يريد تمثيلا في الحكومة أكثر مما مُنح لهم سابقا وأن تكون مشاركتهم مؤثرة، أكّد زياد العذاري أنّهم حريصون على نجاح حكومة الوحدة الوطنيّة نظرا للوضع الصعب الذي تمرّ به البلاد والذي يفترض تعبئة كل الجهود.


وأشار ضيف ميدي شو إلى أنّ مشاركتهم السابقة في الحكم كانت رمزية لكن اليوم قدموا عددا من كفاءاتهم وبناء على احتياجات يوسف الشاهد سيقع الإختيار.


كما تحدّث القيادي بحركة النهضة عن تجربة رئيس الحكومة المكلّف بتصريف الأعمال الحبيب الصيد، معتبرا أنّ  عديد العوائق الموضوعية حالت دون نجاح التجربة، لهذا فالمرحلة القادمة تفترض "تسريع نسق العمل والانجاز"، مشيرا إلى أنّ الحكومة لن تستطيع العمل على كل الملفات بل يجب التركيز على القضايا ذات الأولوية لمنع تشتيت التركيز والقدرة على حل الملفات العالقة.