languageFrançais

قراش:السبسي لم يقصد المعنى الديني والقرآني لكلمة ''فاسق''

أكّدت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش وجود أطراف من اليسار رفضت المشاركة في التقدّم بالمشروع المجتمعي التونسي، فيما تحاول أطراف أخرى التطور على غرار النهضة التي ما تنفك تصرّح بأنّها فصلت الديني عن السياسي، حسب قولها. وأضافت 'النهضة تقوم بمجهود داخلي في علاقة بمرجعيتها الداخلية ومواقفها السياسية للتقدّم نحو المدنية'.


أما بخصوص تصريحات السبسي المتعلّقة بالنهضة، اعتبرت قراش أنّه لم يتراجع عن تصريحاته السابقة التي قال فيها ''إنّ النهضة ترفض دخول خانة المدنية''، متابعة بأن تصريحاته السابقة والحالية متطابقة وتتلخّص في أنّ النهضة تقدّمت لكن مطلوب منها أكثر'' .


وفي ما تعلّق بوصف رئيس الجمهورية للهمامي ''بالفاسق''، أكّدت ضيفة ميدي شو أنّ السبسي لم يقصد بكلمة الـ''فاسق'' المعنى الديني أو القرآني بل هو مجرد نفي لتصريحات الهمامي التي اعتبر فيها أنّ رئاسة الجمهورية بؤرة للثورة المضادة.


وأكّدت أنّ الجبهة الشعبية مقاطعة لنشاطات رئاسة الجمهورية وغائبة عن اجتماعاتها 'رغم دعوتها في أكثر من مناسبة لا لشيء إلاّ لأنّها مقاطعة لحزب نداء تونس، وهذا خلط لانّ لا وجود للنداء داخل رئاسة الجمهورية'، وفق تعبيرها