languageFrançais

المغزاوي: 'خطابات رئيس الجمهورية أصبحت أضحوكة'

علّق القيادي في حركة الشعب زهيّر المغزاوي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017، على تأجيل الانتخابات البلدية، معتبرا انّ الإشكال لا يتمثل في تاريخ اجراء الانتخابات بل في مدى جاهزية جميع الأطراف لتنظيمها في موعد محدد.

وأكّد أنّ حزبه اقترح على هيئة الانتخابات خلال اجتماع أمس الحصول على ضمانات من 3 أطراف فاعلة في العملية الانتخابية وهي مجلس نواب الشعب والحكومة ورئاسة الجمهورية قبل تحديد موعد جديد للاستحقاق البلدي، مشيرا إلى الاتفاق على الاجتماع مجدّدا بعد 10 أيام للحديث عن موعد اجراء الانتخابات البلدية.


أما بخصوص خطاب رئيس الجمهورية اعتبر أنّه تلخّص في 3 رسائل، الرسالة الأولى تم توجيهها إلى النهضة بأنّها حركة وسطية وتراجع عن تصريحات سابقة وهو ما يؤكّد ارتباك رئاسة الجمهورية، حسب تقديره.


أما الرسالة الثانية فقد وجّهها للمعارضة من أجل التهكّم عليها واستعمل مصطلحات لا تليق برئيس جمهورية، حسب تصريحه، والثالثة تتعلق بترشّحه للانتخابات الرئاسية في 2019.


وقال المغزاوي ''التونسيون كانوا ينتظرون تطمينات من رئيس الجمهورية في علاقة بوضعهم الاجتماعي والاقتصادي لا من أجل الضحك... خطابات رئيس الجمهورية أصبحت أضحوكة''، متابعا'' ''السبسي لا يستطيع تحمل المعارضة وهو ما يثبت حالة الارتباك التي يعيشها''.