languageFrançais

وليد جلاد: لن تكون هناك انتخابات بلدية في 2017

قال  وليد جلاد عضو الكتلة الوطنية بمجلس نواب الشعب ورئيس لجنة فرز وإحصاء الأصوات للمترشحين لسد الشغور صلب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في برنامج ميدي شو الأربعاء 13 سبتمبر 2017 إنه لن تكون هناك انتخابات بلدية في 2017 .


وأوضح ضيف ميدي شو أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لم يمض على مرسوم دعوة الناخبين لهذه الانتخابات البلدية  نظرا لعدم سد الشغور صلب هيئة الانتخابات بعد أن فشلت الجلسة المنعقدة بمجلس نواب الشعب يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 في انتخاب الأعضاء الجدد .


وبين وليد جلاد أن بعض الكتل البرلمانية توافقت بهدف أن لا تتوافق بخصوص سد الشغور صلب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بهدف تأجيل  الانتخابات البلدية.


وكشف رئيس لجنة فرز وإحصاء الأصوات للمترشحين لسد الشغور صلب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن أغلب الكتل البرلمانية  اجتمعت في مكتب رئيس مجلس نواب الشعب واتفقت على عقد جلسة يوم الاثنين أو الثلاثاء القادم لسد الشغور صلب هيئة الانتخابات  مبينا أن هذا الموعد يتجاوز الآجال الدستورية لدعوة رئيس الجمهورية وإمضائه للمرسوم الذي يدعو التونسيين إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع.

ويذكر أن  الفصل 101 من القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء في تونس،  ينص على ضرورة دعوة الناخبين بأمر رئاسي في أجل أدناه ثلاثة أشهر قبل يوم الاقتراع بالنسبة إلى الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية والرئاسية، وفي مدة شهرين على الحد الأدنى بالنسبة إلى الاستفتاء.