languageFrançais

عبد الكافي:وزير المالية القادم يجب أن يتحلى بالصبر والشجاعة

قال فاضل عبد الكافي الوزير المستقيل من حكومة يوسف الشاهد  في ميدي شو الجمعة 18 أوت 2017 إن وزير المالية القادم الذي سيخلفه على رأس الوزارة يجب أن يتحلى بالصبر والشجاعة خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به بلادنا ودقة وضعية المالية العمومية.


وصرّح عبد الكافي ''اعتبر نفسي قد تحلّيت بالصبر والشّجاعة.. وأن تكون وزير للمالية ليست هدية وأرجو أن يتحلى الوزير القادم بهذه الشجاعة..وأنا لم أخرج من الحكومة بسبب خلافات مع رئيس الحكومة أو بعض الوزراء وإنما خرجت ترسيخا لمبادئ وتقاليد الجمهورية الثانية التي تستدعي أن يقف الوزير أمام القضاء كمواطن عادي ''.


كما أوضح عبد الكافي أن علاقته برئيس الحكومة بيوسف الشاهد متميزة وستبقى كذلك، مشددا على دعمه لحكومة الوحدة الوطنية من داخلها وخارجها. وأشار إلى أنه تلقى تطمينات من رئيس الحكومة تتعلق بالفترة التي قضاها ضمن فريقه الحكومي. وعبر بالمناسبة عن شكره لمن أتاح له فرصة خدمة البلاد. 

وشدد ضيف ميدي شو على ضرورة أن تمر بلادنا بإصلاحات موجعة بهدف إعادة الثقة في الاقتصاد التونسي على غرار ايجاد حلول للصناديق الاجتماعية وترشيد الدعم واعادة النظر في المنوال الاقتصادي والتوجه نحو خصخصة بعض البنوك والشركات الوطنية وغيرها من الحلول، حسب تقديره.