languageFrançais

الشيباني:الحرس الوطني ثأر للشهيد الراعي خليفة السلطاني

قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني أنّ العملية الأمنية التي نفّذتها الوحدة المختصة للحرس الوطني بجبل بيرينو في القصرين، هي عملية نوعية واستباقية تم الإعداد لها منذ أسابيع بالتنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.


وأكّد  الشيباني  في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 9 أوت 2017، القضاء على إرهابيين اثنين والقبض على آخر إصابته خطيرة خلال العملية التي انتهت في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.


أما بخصوص هويات الإرهابيين، أوضح الشيباني أنّ تحديد الهويات لا يتم إلاّ عبر التحليل الجيني وبالتنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، موضحا في هذا الصدد انه لا يمكن الجزم بصفة قاطعة في ما يتم تداوله حول هويات الإرهابيين.


وكشف أنّه تم حجز 4 بنادق نوع كلاشينكوف و7 مخازن "Boite Chargeur" تابعة لسلاح من نوع كلاشينكوف ورمّانة يدويّة وكمية هامّة من الذخيرة، و3 صواعق تقليديّة الصّنع وهواتف جوّالة خلال العملية.


وأكّد ضيف ميدي شو عدم تسجيل أي إصابات في صفوف وحداتنا الأمنية والعسكرية، معتبرا أنّ هذه العملية الأمنية خير دليل على النجاحات الأمنية المتواصلة رغم تواصل التهديدات.


واعتبر الشيباني، أنّ نجاح العملية الأمنية هو انتصار لأرواح كل شهداء الوطن وثأرُُ للشهيد الراعي خليفة السلطاني بالنظر إلى تزامن العملية الأمنية بالقصرين مع الفيديو البشع الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي.