languageFrançais

خميس قسيلة: نعيش في نظام رئاسوي مريض

قال خميس قسيلة القيادي بحركة ''تونس أوّلا'' في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 28 جويلية 2017 إنّه بعد فشلهم كمناضلين وسياسيين في إصلاح وإنقاذ نداء تونس، قرّروا التكفير عن ذنوبهم وإصلاح ما يمكن من الأخطاء التي ارتكبوها من خلال بعث حزب جديد.


وأكّد أنّه ليس من السهل إعادة ثقة التونسيين في السياسيين في ظلّ الوضع الراهن من بطالة وانكسار ترابي وتمييز إلى جانب الهوّة بين النخب والسياسيين من جهة والرأي العام الشعبي من جهة أخرى، مضيفا "نحن نعيش في نظام رئاسوي مريض يفرض علينا التحرّك" حسب قوله.


وأشار قسيلة إلى أنّ التوازن الذي أحدثه النداء تفتت "ونحن نأمل في إعادة هذا التوازن لضمان الديمومة"، متابعا أنّ النداء تم بعثة لغاية وحيدة "هي الوصول إلى رئاسة  الجمهورية ليظهر فيما بعد مشروع التوريث" على حدّ تعبيره.


وشدّد ضيف ميدي شو على أنّ بعث حزب "تونس أولا" لم يكن بغاية  بثّ الخلاف مع أيّ كان بل لتجميع الناس والقوى السياسية خاصّة بانتهاء دور الحزب الوحيد.


وفي سؤاله عن حرب رئيس الحكومة على الفساد، أكد خميس قسيلة أنها حرب مشروعة رغم احترازهم على بعض النقاط، مقرّا أنّ مطلبهم أن تكون الأيادي نظيفة للقيام بهذه الخطوة حسب تعبيره.