languageFrançais

هاجر بالشيخ أحمد: الشاهد ما ينجمش يقسم روحو على 24 ولاية

أقرت النائب عن حزب آفاق تونس هاجر بالشيخ أحمد بأنّ تونس تعيش وضعا سياسيا غير مستقر، يتلخّص في تعاقب الحكومات وهو ما أدى إلى عدم اتخاذ حلول جذرية، لكن هذا لا يعني أنّ المردود والانتاج غائب، وفق تعبيرها.


ودعت في السياق ذاته الحكومة إلى اتخاذ قرارت موجعة، وتابعت ''آفاق تونس لطالما دعا إلى ثورة اقتصادية لأنّ التمشي الاقتصادي الحالي لا يأتي بالإصلاحات التي ينتظرها الشعب''.


وعادت بالحديث عن القرارات التي تم اتخاذها خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة لولاية صفاقس قائلة '' الانطلاقة كانت بصفاقس وتم اتخاذ جملة من القرارات المهمة...لأنّ رئيس الحكومة ما ينجمش يقسم روحو على 24 ولاية ''.


وتابعت ضيفة ميدي شو '' كان نجيبو حكومة من المريخ لن تغيّر شيئا في الوضع الحالي". في المقابل، اعتبرت أنّ الوقت حان لتغيير بعض الوزراء، وقالت إنّ آفاق تونس يساند الحكومة من باب المسؤولية والاستقرار الحكومي لكنه غير راض على أدائها، معتبرة أنّ الإشكال الذي تعاني منه حكومة يوسف الشاهد يتمثل في أنها لا تحظى بأغلبية كبيرة تساندها داخل المجلس.


وفسّرت ذلك بتحالف النداء والنهضة مما أدى إلى هشاشة حتى في أخذ القرارات، وقالت ''رئيس الحكومة يطالب بتضامن مجلس الشعب معه مقابل غياب التضامن داخل حكومته ذاتها''.

 

وطالبت بالشيخ أحمد الحكومة باتخاذ قرارات وإجراءات شجاعة حتى وإن كانت موجعة وتدفع نحو الاصلاح والتقدم بالبلاد، وإلى ارساء العدالة الجبائية من خلال دفع الضرائب، وقالت ''القباضات تغضّ النظر عن مليارات الدينارات لدى أصحاب الشركات الكبرى، في حين تكتفي بمتابعة من لا تتجاوز ديونهم الألف دينار'' وفق تعبيرها.