languageFrançais

مهدي جمعة: الأحزاب السياسيّة فشلت ... ومبادرتي ستملأ الفراغ

قال رئيس حزب 'البديل التونسي' مهدي جمعة في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 30 مارس 2017 إنّ الحزب تقدم بطلب تأشيرة والتشكيلة مازالت لم تحدّد نهائيّا بعد في انتظار انطلاق الانخراطات.


وأوضح رئيس الحكومة الأسبق أنّ إطلاق اسم 'البديل' على الحزب غايته التأكيد على أنّه سيكون البديل الاجتماعي والاقتصادي والسياسي "وكانت هناك نقاشات مطوّلة تشاركيّة حول هذه التسمية".


وأكّد أنّ 'البديل التونسي' سيكون حزبا وسطيا واقعيا وطنيا ديمقراطيا إصلاحيا له توجه اجتماعي سيعمل على إعطاء الفرصة للشباب بطريقة ناجعة بعيدا عن التطاحن.


وأقرّ جمعة أنّ أغلب الأحزاب لم تجد حلولا للمشاكل المطروحة ولم تركز على الانجاز "وآن الأوان لملأ هذا الفراغ" على حدّ تعبيره.


وتابع أنّه اعتمد مركز دراسات لتحضير رؤية وبرنامج الحزب ثم تمت دعوة الكفاءات للمشاركة عكس بقية الأحزاب التي سوّقت للأشخاص ولم تسوق للبرنامج، حسب قوله.


وقال ضيف ميدي شو أنّ "البديل" سيجد الحلول وطريقة عمل لواقع سياسي غير واضح، مشيرا إلى أنّ أغلب التونسيين "لا يجدون أنفسهم في الفضاء السياسي بسبب الفراغ ولا وجود لبديل لهذا مبادرتي ستملأ هذا الفضاء لأن التونسيين في حاجة لمقاربة سياسية واضحة".


وشدّد مهدي جمعة على أنّ أغلب الأحزاب لم تجد حلولا للمشاكل المطروحة ولم تركز على الانجاز، ومن الضروري تغيير هذا المشهد.