languageFrançais

صرصار: سنعلن الموعد النهائي للانتخابات البلدية بعد لقاء رئيس الجمهورية

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار أن اللقاء مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم الجمعة القادم سيكون محددا لتأكيد تاريخ 17 ديسمبر 2017 موعدا لإجراء الانتخابات البلدية.


وأوضح صرصار خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017 أنه وفي حال ساند رئيس الجمهورية هذا المقترح، سيتم عقد ندوة صحفية للإعلان رسميا عن الموعد النهائي للانتخابات البلدية، مؤكدا أن رئاسة الحكومة مساندة لهذا التاريخ  وعبرت على استعدادها لتوفير كل الظروف والإمكانيات لإنجاز الانتخابات في هذا الموعد.


كما أعلن صرصار عن قيام الهيئة بوضع جدول لمواقف الأحزاب والمنظمات المدنية والتواريخ التي تقترحها وحججها في ذلك، وتم بناء على ذلك انجاز وثيقة "التحديد النهائي للانتخابات البلدية" مع شرح للأسباب والحجج للتواريخ الكبرى المقترحة للرزنامة. كما بيّن أن تاريخ 17 ديسمبر 2017 هو أول يوم في العطلة الجامعية مما سيخوّل للطلبة المشاركة في التصويت، كما أكد أن أغلب الأحزاب الكبرى موافقة على التاريخ، كما أنه لقي استحسانا في ولاية سيدي بوزيد على اعتباره موافقا لذكرى ثورة 17 ديسمبر 2010.
كما أشار ضيف ميدي شو إلى أن مجلس نواب الشعب له احتراز وحيد عن التاريخ يتمثل في عدم المصادقة على مجلة الجماعات المحلية قبل هذا التاريخ، في حين أكد أنها ليست شرطا لاجراء الانتخابات.