languageFrançais

كريم الهلالي:وثيقة قرطاج لم تمت

أكّد القيادي بحزب آفاق تونس كريم الهلالي  في برنامج ميدي شو الاثنين 13 مارس 2017  أن وثيقة قرطاج لم تمت مبينا أن اجتماع الموقعين على هذه الوثيقة مع رئيس الحكومة خلال الأيام الماضية أبرز دليل على تواصلها.
 
وأوضح ضيف مي يشو أن وثيقة قرطاج هي بمثابة إعلان مبادئ وليست وثيقة حكم مبينا أنها لم تتضمن منهجية عمل و رزنامة واضحة وكان من الضروري أن يتم تفصيل كل نقطة في وثيقة عمل خاصة بها.

وأبرز القيادي بأفق تونس انه تم خلال الاجتماع الأخير الاتفاق على ضرورة تكوين لجنة خبراء تهم كل نقطة من النقاط على غرار الإصلاح التربوي بهدف الخروج بخطة عمل واضحة.

كما تم التطرق إلى النقاط الايجابية التي يجب كشفها للتونسيين على غرار تحسن الوضع الأمني الذي أصبح تحت السيطرة وتحسن بشكل كبير  رغم العملية الإرهابية التي استهدف دورية أمنية في منطقة طنبار بقبلي.
 
وكشف ضيف ميدي شو أنه تم الاتفاق كذلك خلال  اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج  على ضرورة
تقييم عمل كل القطاعات والوزارات من قبل لجان خبراء تضم ممثلين عن الأحزاب والحكومة بهدف الوصول إلى حلول للمؤسسات العمومية التي تعاني ازمات ووضعيات مالية صعبة ووضع منهجية إصلاح شاملة.

 وأكّد الهلالي بأن رئيس الحكومة  وعد بتكوين هذه اللجان بأقصى سرعة خصوصا وأن   فريق من قبل صندوق النقد الدولي سيحل بتونس خلال الشهر الجاري للإطلاع على سير تقدم الإصلاحات.

وبخصوص إمكانية القيام بتغيير في مستوى الحكومة قال القيادي بحزب أفاق تونس كريم الهلالي إن  كان التغيير سيفرض نفسه فسيكون ذلك اثر تقييم موضوعي .