languageFrançais

دحمان: هل اخترتُم المؤسسة التربوية فضاء لتحصيل المناعة الجماعية؟

علّقت جودة دحمان الكاتبة العامة المساعدة بالجامعة العامة للتعليم الثانوي في ميدي شو اليوم الأربعاء 19 جانفي 2022 على قرارات اللجنة العلمية بخصوص مواصلة التدريس في ظل ارتفاع نسبة انتشار فيروس كورونا.

وحيّت في هذا الإطار المجهود الذي تقوم به اللجنة، قائلة ''لا صوت يعلو فوق صوت العلم.. اللجنة أدرى وثقتنا مطلقة فيها.. لكن قرارها يستوجب التقصي لاكتشاف الحالات الإيجابية في الوسط المدرسي خاصة أن الارتباك أصبح واضحا بين مدارس أغلقت أبوابها وفصول دون تلاميذ..'

لخبطة وفوضى في المدارس

وأضافت '' هناك لخبطة وفوضى عارمة في المؤسسات وهدفنا واحد وهو استقرار العملية التربوية 'وكيفاش نمنعو المدرسة' في وقت غابت فيه وزارة التربوية عن المشهد.. في حين أن القرار البيداغوجي هو مسؤوليتها.."

وأضافت '' أينما حل التقصي أغلقت مؤسسات تربوية.. فأين وزارة التربية في عمليات التقصي؟ هل تحركت في هذا الظرف مع وزارة الصحة لتوفير التقصي في المؤسسات التربوية؟

كما استنكرت ضيفة ميدي شو اتخاذ مجموعة من الإجراءات لوقف العدوى ومجابهة فيروس كورونا في جميع الفضاءات باستثناء المؤسسات التربوية ، قائلة '' إذا متحور أوميكرون ليس خطرا.. علاش المؤسسات لكل فارضة إجراءات وبروتوكولات ؟ علاش صكرتو الجوامع والقهاوي والمطاعم في الليل؟ هل أُريد بالمؤسسة التربوية أن تعيش المناعة الجماعية؟ إذا كان الأمر كذلك فلنقلها في الوضوح .. أقروا بأنكم اخترتم أن تكون المؤسسة التربوية فضاء لتحصيل المناعة الجماعية..''