languageFrançais

برنامج الأغذية العالمي: 17% من تلاميذ سليانة يعانون من السمنة

أكدت المكلفة بمهمة لدى برنامج الأغذية العالمي بتونس والمكلفة ببرنامج التغذية المدرسية بالشراكة مع وزارة التربية رباب عزعوزي، ان دراسة حول العادات الغذائية بجهة سليانة أجراها برنامج الاغذية العالمي، أظهرت وجود معدل كبير للسمنة في صفوف التلاميذ يظاهي المعدل الوطني المقدر ب 17 %، مضيفة أن نقص النمو لدى هذه الشريحة مقارنة، بالمعدل الوطني، أمر مخيف وفق العزعوزي.


وبينت الدراسة أن اهالي سليانة يعولون على عادات غذائية تتوفر على نسب عالية من السعرات الحرارية ولا يعولون على المنتجات الفلاحية كالخضروات على  وجه الخصوص وفق العزعوزي التي اكدت ان برنامج الاغذية العالمي سيعمل على اطلاق حملات تحسيسية حول العادات الغذائية السليمة في الوسطين العائلي والمدرسي.


ومن جهة اخرى تمكن برنامج التغذية العالمية منذ سنة 2020 الى اليوم من التدخل في 5 مدارس ابتدائية بالمعتمديات الجنوبية لولاية سليانة من خلال تهيئة مطاعمها المدرسية وحدائقها البيداغوجية بالشراكة مع منظّمة الإغاثة الإسلامية.


كما يعمل برنامج التغذية العالمي وفق العزعوزي على تشبيك العلاقات بين الفلاحة الصغار والمؤسسات التربوية واهالي مختلف مناطق جنوب سليانة من اجل تمكينهم من ترويج منتجاتهم في محيط مزارعهم.

الحبيب وذان