languageFrançais

مصر: منع إعلامي من التعليق على المباريات بسبب إيحاءاته الجنسية

 أعلنت نقابة الإعلاميين المصريين إيقاف الإعلامي مدحت شلبي، عن التعليق على المباريات على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل مصر حتى نهاية العام الجاري، على خلفية الإيحاءات الجنسية التي تضمنها تعليقه على مباراة فريقي الأهلي والزمالك التي أقيمت الأسبوع الماضي.

وقالت النقابة في بيان "أصدر الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين قرار إيقاف مدحت شلبي لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني بعد مثوله للتحقيق في مقر النقابة".

وأكد نقيب الإعلاميين المصريين أنه يجب على جميع المعلقين الرياضيين الالتزام بالمهنية والحيادية ونبذ التعصب وإعلاء القيم التنافسية القومية التي تربى عليها الجميع.

وكان نادي الزمالك قد تقدم بشكوى رسمية ضد مدحت شلبي بعد لقاء القمة بسبب ما وصفته اللجنة المؤقتة لإدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب بالتجاوزات، أثناء تعليقه على مباراة الأهلي التي حسمها الأخير بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة أهداف في الدوري المصري.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها شلبي أزمة بسبب إيحاءاته الجنسية خلال تعليقه على إحدى المباريات.

فسبق واتخذت نقابة الإعلاميين في مصر قرار في عام 2019 بإيقافه عن التعليق حتى نهاية الموسم، بعد خروجه عن النص، أثناء تعليقه على مباراة جمعت ناديي بيراميدز والزمالك، بعدما جاءت كلماته هدف المباراة الوحيد، الذي سجله المدافع الدولي المصري علي جبر تحمل إيحاءات جنسية.

*القدس العربي