languageFrançais

''من الفشل تعلّمتُ النجاح''.. قصة تأسيس الشركة الناشئة ''Swiver''

قال عزام سوالمية، خلال حضوره في برنامج ''Fréquence Startup  اليوم الجمعة 8 جانفي 2021، إنّ نجاح المؤسسة الناشئة ''Swiver'' ، كان نتاجا لفشل متكرر صاحبته إرادة قوية.
 

وأضاف عزام سوالمية، أنّ  'Swiver'' هي شركة ناشئة انطلقت منذ 4 سنوات تهدف إلى ايجاد الحلول اللازمة لتبسيط إدارة الفواتير والتصرف المالي بالشركات الصغرى والمتوسطة. وقد انطلقت هذه الفكرة إثر مواجهته لصعوبات عديدة في تغطية حسابات شركة عمل فيها في بداياته فتوجه إلى صديقه لإنشاء منصة ذكية لتحسين ادارة شؤونه المالية.


كما أكد عزام سوالمية أنّه لا يشغل خطة مدير عام في مؤسسته بل اختص في قسم التسويق لضمان النجاح المستمر للمشروع والسعي نحو الأفضل. وعزام، شاب تونسي عمل في مجالات مختلفة طيلة 10 سنوات اثر انقطاعه عن الدراسة، كبائع مرطبات، عامل في مدجنة، وبداياته انطلقت مع إفلاس صاحب معمل اشتغل فيه  لإنتاج الفحم فقرّر أن يخوض المغامرة وتولى قيادة المشروع بإمكانياته البسيطة وقتها وانطلقت رحلته مع ريادة الأعمال.


وتحدث ضيف برنامج Fréquence Startup  عن الصعوبات التي واجهها مؤكدا على ضرورة ''التمسك بالأحلام والتمتع بالعزيمة''، فخطة باعث مشروع انطلقت منذ خمس سنوات لتصل اليوم المؤسسة إلى العمل مع أكثر من 13 ألف شركة صغرى ومتوسطة في 280 مجال متنوع في تونس.
 

سامية الحامّي