languageFrançais

قضية طارق رمضان: شاهد يتّهم هندة عياري بتهديده بتقديم شكوى بإغتصابها

أكّد شاهد في إفادة رفعت أمس الخميس  إلى القضاء الفرنسي أن هندة عياري التي اتهمت الأكاديمي الإسلامي السويسري طارق رمضان باغتصابها هددته سنة 2013 بتقديم شكوى ضده بالتهمة ذاتها لرفضه محاولاتها "الواضحة" للتقرب منه، حسب ما ذكر مصدر مطلع على الملف لوكالة فرانس برس اليوم الجمعة.

وقال الشاهد، وهو موظف محلف في الدولة، إنه التقى عياري في مارس 2013 في اطار طلبها نصائح قانونية بخصوص مشاكل مهنية كانت تواجهها أنذاك.

 وأوضح أنّ هندة عيّاري أرادت بعد بضعة أيام، مقابلته من جديد، وعبّرت عن حاجتها إلى ''الطمأنينة'' وألّحت على ذلك رغم اخبارها بأنّه متزوج، مؤكدا أنّه رفض محاولاتها، حسب تصريحه.

وأكد أن هندة عياري التي تتهم طارق رمضان بإغتصابها عام  2012 بأحد فنادق باريس، "كانت مصرة على إقامة علاقة حميمة"، مضيفا بأنّها هددته بتقديم شكوى بحقه بتهمة الاغتصاب إن لم يقبل بإقامة علاقة جنسية معها، وأنّها  طاردته على مدى أيام، وفق تأكيده.

وعلقت عياري على تويتر "لا أدري إن كان هذا مضحكا أو مبكيا، لكن من الأكيد أن ضميري مرتاح حيال هذه الافتراءات الجديدة، لأنني سأثبت أنها كاذبة" مضيفة "لن يثنيني أحد عن المطالبة بتحقيق العدالة".

من جهته قال جوناس حداد محامي عياري لوكالة فرانس برس إن "موكلتنا تخضع منذ عدة أيام لسيل متواصل من التهديدات والافتراءات على شبكات التواصل الاجتماعي وعبر وسائل اخرى. وهذه الخطوة المدروسة  ليست بمعزل حتما عن التقدم الذي سجله  التحقيق مؤخرا والذي سيسمح بكشف الحقيقة".

(أ ف ب)