languageFrançais

لا تحضن ابنتك بعد اليوم: إيقاف 'زعيم عصابة البهجة'

تحقق نيابة العجوزة  حاليًا مع المصور الصحفي محمود نصر ورسام الجرافيتي محمد طاهر، بعد القبض عليها بمدينة القاهرة لرسمهما غرافيتي "هل حضنت ابنتك اليوم؟".

وكشفت التحقيقات الأولية، أن أعوان الأمن شاهدوا شخصين أحدهما يرسم جرافيتي على أحد جدران الشارع، وتبين أنهما مصور صحفي، وشاب آخر أطلق مباردة تدعو للترابط الأسري بعنوان "هل حضنت ابنتك اليوم".


وقال مصدر أمني إنه تم ضبط الشابين واقتيادهما إلى قسم العجوزة، وأحيلا إلى النيابة العامة التي تباشر التحقيق معهما بتهمة إتلاف المال العام والكتابة على الجدران بدون ترخيص.


وليست المرة الأولى التي  يتم فيها  إلقاء القبض على المصور محمود نصر، فقد سبق  وألقى الأمن القبض عليه في 2014، وهو يصور المباني القديمة بمدينة الإسماعيلية، بعد أن تم الاشتباه فيه. أما بالنسبة  إلى الصحفي  محمد طاهر، فهو اشتهر خلال الفترة الأخيرة بـ "زعيم عصابة البهجة" فقد تبنى حملته منذ بداية العام  وهي "هل حضنت أبنتك اليوم؟" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن طريق  نشر منشور يومي بهذه الجملة لتذكرة الآباء، لينقل  حملته من العالم الافتراضي، إلى أرض الواقع بشوارع القاهرة الكبرى، هادفًا من خلالها إلى نشر المحبة والمودة بين الآباء وبناتهم وإعادة ترميم العلاقة بينهما حتى تشعر البنت باكتفاء..