languageFrançais

جدّ لـ8 أحفاد.. سبعيني يجتاز إمتحان البكالوريا بحمام سوسة

"أطمح إلى دراسة الحقوق والتخصّص في التحكيم الرياضي أو استكمال دراستي في العلاج الفيزيائي والطبيعي".. بكلمات كلّها أمل وتفاؤل وإصرار، تحدّث السبعيني حمادي بن عبد اللّه الغويلة أكبر مترشح لمناظرة البكالوريا دورة 2023 شعبة آداب بصفة فردية .

حمادي بن عبد الله من مواليد 6 مارس 1951 أصيل مدينة قصر هلال يقيم في حمام سوسة منذ 25 عاما، أب لأربعة أطفال خريجي جامعات وجدّ لثمانية أحفاد.

يقول حمادي:" فكرة اجتياز مناظرة البكالوريا تراودني منذ فترة طويلة غير أنني كنت متردّدا في أخذ القرار بحكم إهتمامي بدراسة أبنائي الأربعة  وبمستقبلهم ''.

وأضاف: "في الأخير اتخذّت القرار الذي يتماشى وطموحي وتوجهت إلى المندوبية الجهوية للتربية بسوسة لأقدم الملف الخاصّ بترشّحي والذي قوبل بالموافقة''.

حمادي بن عدي الله هو خريج المعهد القومي للرياضة دفعة جوان 1970 في ثلاثة اختصاصات كرة اليد وكرة الطائرة والرياضات البحرية وقع توظيفه في المعهد الثانوي بقبلي في سبتمبر من العام ذاته.

وأتى حمادي على تجاربه الثريّة مع  معهد  قبلي الى معهد جربة ومنها  معهد النفيضة ثم معهد قصر هلال  الى معهد الساحلين وأنهى مسيرته المهنية في اعدادية البحاير حمام سوسة حيث تمت إحالته على شرف المهنة عام 2010

في سنة 1984 وقع الاختيار عليه من ضمن 4 مدربين للذهاب في بعثة إلى المملكة العربية السعودية أين قضّى عشر سنوات في التدريب .

وعن الإستعدادات، قال المترشح لمناظرة البكالوريا حمّادي إن عملية المراجعة انطلقت منذ أكثر من ثلاثة أشهر وقد استعان بتلاخيص وامتحانات تعود لسنة 2008 إلى 2022 استخرجها من الانترنات.

كما ساعده ثلّة من الأساتذة الأكفّاء في مواد الإعلامية والفرنسية والإنقليزية فضلا عن تكفّل طبيبان من معارفه أحدهما كان تلميذه في معهد قصر هلال لتعزيز معارفه في مادة علوم الحياة والأرض كمادة اختيارية سيجتازها غدا اثر امتحان الفلسفة.

إيناس الهمامي