languageFrançais

 منع طفلين من دخول ملعب في نيس.. والدهما  يروي التفاصيل لموزاييك

تداولت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأحد 28 أوت 2022 صورًا لطفل أمام ملعب الآليانز ريفيرا بمدينة نيس حيث تم منعه هو و شقيقه من الدخول و متابعة مباراة بين فريق نيس و أولمبيك مرسيليا ضمن الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي. 

ويظهر في الصورة التي تم تداولها طفل صغير أمام الملعب و هو يرتدي قميصًا لمانشستر يونايتد يحمل اسم كريستيانو رونالدو، وهو ما دفع أعوان أمن الملعب إلى منعه من الدخول بتعلّة أنه قميص لفريق آخر. 

و في اتصال هاتفي مع موزاييك، قال والد الطفلين و هو تونسي قاطن في فرنسا " كان ابني الصغير يرتدي قميص مانشستر يونايتد في حين كان شقيقه يرتدي قميص أحد الفرق التونسية.. لقد تم منعنا من الدخول إلى ملعب الآليانز أرينا بسبب تلك الأزياء مما اضطرنا إلى اقتناء ملابس من أحد المحلات القريبة حتى يتم السماح لنا بالدخول.." 

وتم تداول خبر منع الطفلين من دخول الملعب بأقمصة فرق أخرى في عدة مواقع حيث علّق موقع So Foot قائلاً " إلقاء المقذوفات في الملاعب مسموح به.. دخول أطفال إلى الملعب، لا.." 

من جهته علّق الصحفي الفرنسي بموقع La Provence ألكسندر جاكين في تغريدة على حسابه على تويتر قائلاً " يتواصل التضييق على الحريات في عالم كرة القدم.. منذ قليل تم منع عائلة من دخول الأليانز أرينا بسبب ارتداء طفل عمره 5 سنوات على أقصى تقدير قميص نادي مانشتسر يونايتد.." 

وكان والد الطفلين قد نشر تغريدة على حسابه عبر تويتر كتب فيها "تم منعنا من الدخول بسبب قميص لأنه غير مناسب.." قبل أن يضيف فيما بعد على حسابه على تويتر "تمكنا من الدخول إلى الملعب دون مشاكل بعد أن قمنا بشراء ملابس أخرى.. لا أريد أن أحدث ضجة لكن هناك من دخل الملعب بأقمصة لفرق أخرى…" 

يذكر أن المباراة التي أقيمت في الآليانز ريفيرا مساء اليوم الأحد كانت قد انتهت بفوز الضيف أولمبيك مرسيليا على نيس بثلاثة أهداف لصفر، ليواصل الفريق بدايته المتميزة في الدوري الفرنسي لهذا الموسم حيث حقق انتصارات و تعادل في أربع جولات. 

أحمد عدالة