languageFrançais

السراويل الضيّقة ممنوعة.. زعيم كوريا الشمالية يُنْشِئ ''شرطة الموضة''

ذكر موقع القدس العربي نقلا عن صحيفة “صن” البريطانية أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قرر منع المواطنين من ارتداء السراويل الضيقة، وأصدر ''مرسوم الموضة''، لايقاف تقليد الاتجاهات الغربية.

وأنشأ الزعيم الكوري الشمالي ''شرطة أزياء'' خاصة، بعد أن شوهدت أعداد متزايدة من الشباب يرتدون الجينز الضيق، وازدياد شعبيتها مؤخرا، ما أثار غضب رابطة الشبيبة الوطنية الاشتراكية، وفق ذات المصدر.

وقالت الصحيفة إن منظمة الشبيبة هذه التي تديرها الدولة، بدأت في تصوير النساء في العشرينات والثلاثينيات من العمر اللاتي يرتدين ''العنصر المسيء'' (في إشارة إلى السراويل الضيقة) ، وبعد أن يتم القبض على الشباب والشابات، يتم نقل السيدات إلى الفروع المحلية لرابطة الشبيبة الوطنية الاشتراكية لحضور جلسة نقد ذاتي، حيث يتم إجبارهن على كتابة رسائل يتعهدن فيها بعدم ارتداء هذه السراويل الضيقة مرة أخرى أو باختصار بعدم “تكرار جرائم الموضة”، حسب ما نشرته الصحيفة البريطانية''.

وتشمل الإطلالات الممنوعة الأخرى الشعر المصبوغ، وبعض قصات الشعر، والقمصان والسترات ذات العلامات التجارية الغربية، كما يحظر على الشباب والشابات أي نوع من ثقوب الوجه، مثل ثقب الشفتين والأنف.