languageFrançais

وليد كتيلة: بطل أولمبي ينتظر الدّعم

قال البطل التونسي وليد كتيلة في برنامج فوروم سبور اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 إنّ الميداليتين التي تحصل عليهما في الألعاب البارالمبية في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل كانتا بفضل "القليّب" والعزيمة.


وتحدّث عن ذهبيّة 100 متر مع رقم قياسي وفضية 800 متر إلى جانب ذهبيتي لندن وبطولتي العالم، مضيفا أنّه حقق أرقاما قياسيّة رغم أنّ الدراجة الخاصة التي يخوض بها المسابقات لم تكن من المستوى الرفيع.


وأكّد كتيلة أنّ الإمكانيات لا تسمح له باقتناء دراجة أخرى جديدة بتقنيات حديثة، ما جعله يشعر "بالنقص بسبب الإمكانيات" عند مقارنتها بكراسي اللاعب الأمريكي أو الصيني أو الكندي على حدّ تعبيره.


وشدّد البطل التونسي على أنّ اللاعبين ذوي الاحتياجات الخصوصية بصدد تحقيق انجازات كبيرة والفوز بميداليات وألقاب وتشريف الراية الوطنية في المحافل الدوليّة لهذا يجب الاهتمام بهم وتوفير الظروف المناسبة.


من جانبه أكّد رئيس الجامعة التونسية لذوي الاحتياجات الخصوصية محمد المزوغي أنّ الامكانيات تنقصهم لتوفير التجهيزات الضرورية للأبطال الذين شاركوا في الألعاب البارالمبية بالبرازيل.


وأشار إلى أنّ 3 اختصاصات تعتمد الكراسي المتحركة تمّ توفير عجلات جديدة لوليد كتيلة قيمتها 7 آلاف دينار خاصّة أنّه لم يقع تغييرها منذ 4 سنوات، وعجلات للاعبين آخرين بقيمة 14 ألف دينار.


وأعلن المزوغي أنّ اللجنة الاولمبية "لم تقدّم لهم أيّ مليم" بتعلّة أنّهم تحت إشراف اللجنة البارالمبية، لكن الوزارة منحتهم 200 ألف دينار كمصاريف لتحضير اللاعبين قبل انطلاق الألعاب.