languageFrançais

بشرى لمحبي السينما : باتمان vs سوبرمان في القاعات التونسية يوم 23 مارس

This browser does not support the video element.


سيكون محبو الفن السابع على موعد يوم الأربعاء 23 مارس 2016 في قاعة الكوليزي مع عرض استثنائي لفيلم 'باتمان vs سوبرمان'، وهو حدث سينمائي سجلت خلاله القاعات التونسية مرورها إلى مرحلة العالمية خاصة وأن الفيلم لم يعرض بعد في الولايات المتحدة الأمريكية.


وتحدث لسعد القوبنطيني وكيل بمجمع القوبنطيني للاستغلال والتوزيع السينمائي في برنامج نجوم اليوم السبت 19 مارس 2016 عن هذا الحدث مؤكدا أنه قام بمناقشة العقد مع كبار الاستوديوهات العالمية لعرض الفيلم في تونس. وأشار في هذا الإطار إلى تخوف الشركة الأجنبية من عمليات القرصنة مفيدا بأن سيتم منع دخول كاميرا التصوير.

من جهتها، تحدثت شريكته وسيلة القوبنطيني عن اكتساح الأفلام العالمية للقاعات التونسية، قائلة " نحن بصدد البحث عن التنويع والمراوحة بين الأفلام التونسية والأجنبية، وتم تخصيص عروض للأطفال .."


وأكد ضيفا نجوم أن عائدات الفيلم التونسي أفضل من عائدات الفيلم الأجنبي، كما كشفا أنه تم إدخال برمجيات حديثة ورقمية على قاعات السينما وهو ما دفع إلى الترفيع في أسعار التذاكر.


وفي حديثهما عن ترتيب أفضل 5 أفلام تونسية، أكد ضيفا نجوم أن فيلم 'شبابيك الجنة' يحتل الصدارة  وحقق أعلى نسبة من الإيرادات. فيما يحتل فيلم نرنيس المرتبة الثانية (50 ألف متفرج) وفيلم على حلة عيني في المرتبة 3 ( 27 ألف متفرج) يليه فيلم نحبك هادي الذي يشهد انطلاقة حقيقية ثم فيلم قصر الدهشة (20 ألف متفرج).


كما أشار الضيفان إلى أنه تم اقتناء برمجيات حديثة ورقمية لعرض الأفلام في جميع جهات الجمهورية بهدف تمكين الجهات المحرومة من التمتع بجديد السينما.