languageFrançais

جميلة الشيحي:بعض الانتقادات لـ''ولد شكون'' لها خلفية ايديولوجية

اعتبرت الممثلة جميلة الشيحي في برنامج كورنيش اليوم الإثنين 22 جويلية 2019، أنّ الإشكال الذي تواجهه مع الجمهور اليوم أنّ هذا الأخير لم يستطع تجاوز شخصية ''زينب'' وسلسلة ''شوفلي حل''، في إشارة إلى جدل عرض مسرحيتها ''ولد شكون'' في مسرح صفاقس الدولي.

وأكّدت الممثلة أنّ المسرحية لم تتضمن أي كلمة بذيئة أو لا أخلاقية، بل تضمنت إيحاءات وهو أمر عادي في المسرح. وأكّدت أنّ مسرحيتها ليست موجّهة للأطفال لأنّ هناك خلط بين جميلة الشيحي وشخصية ''ليلى'' في العرض .

وقالت ''الجمهور لا يرى في شخصي جميلة الشيحي هو لا يرى إلاّ زينب لا يرون جميلة من حقهم ذلك لكن من حقي أن أعرف بنفسي من سيحضر عرضي لن يرى شوفلي حل ... من حقي أن أتجاوز زينب وأعيش شخصيات أخرى'' .

وأبرزت جميلة الشيحي أنّ بعض الانتقادات للمسرحية لها خلفية ايديولوجية معيّنة، وأنّ الحملة التي تتعرّض لها تدخل في إطار حرية التعبير، حسب قولها.

وتابعت ضيفة كورنيش ''بعض المنتقدين فاتهم أنّ المسرح عالمي ودنيتني والركح ملكي، بعض الانتقادات ليست في محلها هناك من يقلقه المرأة الجريئة ومن حقي أن أوصل رسالتي بطريقة توجع لست أهرّج''.

وأضافت أنّ هناك من يقبل الإيحاءات من الرجل ولا يقبلها من المرأة لكن فوق المسرح يوجد ''ممثل''، وأنّ فئة معينة من المجتمع ليست عادلة، ولا تقبل أن تنقد إمرأة الأوضاع السياسية والإجتماعية ، حسب تعبيرها.

وأوضحت أنّها لم تتلق أي اتصال من أي مدير مهرجان من المبرمج أن تصعد على ركحه، مؤكّدة أنّها لن تقوم بمراجعة نص المسرحية.