languageFrançais

إلغاء عرض الباندا في إطار مهرجان بوقرنين الدولي

لن يكون جمهور مهرجان بوقرنين الدولي على موعد الليلة مع عرض الباندا الذي كان من المزمع إجرائه على الساعة 21:30، حيث تم إلغاء الحفل و إقفال أبواب مسرح الهواء الطلق.

و بحلول مبعوث موزاييك على عين المكان، وجد  مجموعة "الباندا" الذين أكدوا إلغاء العرض بسبب عدم إيفاء إدارة المهرجان بوعودها بتوفير المعدات اللازمة لإنجاح العرض، و ذلك بعد أن قاموا بإرسال ورقة تقنية لإدارة المهرجان تحتوي طلبا بتوفير 5 ميكروات لاسلكية وشاشتي عرض، ليُصدموا باتصال إدارة المهرجان بهم في آخر لحظة - حسب تعبيرهم - لإعلامهم بعدم تمكنهم من توفير سوى ميكرو وحيد وشاشة عرض وحيدة.

و قد أكدت المجموعة أن قرار الإلغاء قد صدر عن إدارة المهرجان بعد محاولتهم (أي المجموعة) إيجاد حل مع المسؤولينّ لإحياء الحفل.

 


وباتصالنا بالمدير التقني لمهرجان بوقرنين محمد هلال، أوضح أن الوثيقة التي قامت مجموعة ''الباندا'' بإرسالها عبر البريد الإلكتروني بتاريخ 11 جوان 2016 ليست الورقة التقنية للعرض، بل ملفّ العرض الذي تم عرضه على الهيئة المديرة للمهرجان لقبول برمجة العرض في الدورة الحالية للمهرجان.


وبخصوص حادثة أمس، أكّد محدثنا أنّ المجموعة حلّت بمسرح الهواء الطلق ببوقرنين على الساعة السادسة مساء ليقع إعلامه بضرورة توفير الميكروهات اللاسلكية وشاشتي عرض قبل 3 ساعات من موعد الإنطلاق، و قد تمكنت إدارة المهرجان من توفير المعدات التقنية اللازمة، إلا أن الهئية المديرة للمهرجان فوجئت بقرار المجموعة بالإنسحاب وإلغاء العرض لما إعتبروه "ظروفا غير ملائمة لإجراء العرض".