languageFrançais

حاتم القيزاني: أعلنت الحرب على هؤلاء ...

أعلن الشاعر حاتم القيزاني في برنامج 'نجوم' اليوم السبت 13 ماي 2017 أنّه أعلن الحرب على وسائل الإعلام التي تبثّ ''أغاني هابطة'' تمسّ بالذوق العام ونشرها على حساب الأغاني التونسيّة التي تستحقّ التعريف بها ونشرها.


وقال إنّه بعد الثورة، "كنّا نعتقد أن حال الثقافة سيتغير لكن ما راعنا أنّ الإعلام الذي كنّا نعوّل عليه للتعريف بنا، قام بالتضييق على الفنان التونسي الذي أصبح غريبا في بلده".


وأشار القيزاني إلى أنّ القنوات التلفزية التونسية الخاصّة منها بالذات أصبح توجهها واضحا وهو الإثارة المجانية دون تأطير، على حدّ تعبيره.


وأضاف أنّ ما حزّ في نفسه التعامل غير المسؤول من بعض الأشخاص الذي يدعون أنهم فنانين لتشويه هذا القطاع، متابعا أن لا مشكل له مع الأسماء لكنه ضدّ التمشي الذي يحاول طمس الهويّة الوطنية.


وشدّد ضيف 'نجوم' على أنّه يتمنى أن يقع بثّ الأغاني التونسيّة بنفس مقدار الأغاني الشرقية والغربيّة في القنوات التلفزية والإذاعيّة.


كما تطرّق إلى الإحباط الذي يشعره الفنان التونسي في غياب المنتج مما يضطره إلى التوجّه لأغاني التراث أو إنتاج أغاني قليلة نظرا لقلّة الإمكانيات والخوف من الفشل.
 

وعن أعماله الجديدة، قال إن لديه مجموعة أغاني مع سليم دمق الذي سيعود للساحة الفنيّة وشكري بوزيان مع عمل مع مريم نور الدّين ونور شيبة.