languageFrançais

جوائز الكومار الذهبي

تحصلت كل من الروائية نبيهة العيسى والروائية امنة الرميلي الوسلاتي مناصفة على جائزة الكومار الذهبي الخاصة بأفضل رواية تونسية باللغة العربية صادرة بتونس أو خارجها في الفترة المتراوحة بين مطلع أفريل 2015 وموفى مارس 2016 للدورة 20 للجوائز الأدبية التي تمنحها الشركة المتوسطية للتأمين وإعادة التأمين  'كومار'.


وتم إسناد هذه الجائزة التي تقدر قيمتها ب10 ألاف دينار لرواية 'مرايا الغياب'  لنبيهة العيسى و'توجان' لامنة الرميلي الوسلاتي وذلك  خلال حفل انتظم مساء اليوم السبت 30 أفريل 2016 بقصر المؤتمرات بالعاصمة.


كما تحصل على  الكومار الذهبي لأفضل رواية تونسية باللغة الفرنسية الصادرة في الفترة نفسها وقيمتها 10الاف دينار مناصفة فوزية الزواري عن  روايتها 'جسد أمى' وفوزى ملاح عن روايته 'يا خيل سالم'.


أما الجائزة  التقديرية  للرواية باللغة العربية  فالت مناصفة إلى رواية  المصب  لشادية القاسمي و سيرة المعتوه للمولدى ضو.


 وأسندت الجائزة التقديرية والخاصة بلجنة التحكيم  لرواية أحلام ليلى الضائعة باللغة الفرنسية لمحمد حرمل وقيمتها 5 آلاف دينار.


وفازت الروائية حنان جنان بجائزة الاكتشاف عن روايتها باللغة العربية 'كتارسيس' والروائية وفاء غربال عن روايتها باللغة الفرنسية 'الياسمين الأسود' وقيمة الجائزة 2500 دينار.


ويشار إلى أنه ومنذ انبعاث هذه الجائزة سنة 1997 والى حدود الدورة 19 لسنة 2015 شاركت 353 رواية تونسية باللغة العربية في هذه المسابقة  مقابل 197 رواية تونسية باللغة الفرنسية وحازت 119 رواية باللغتين  على جوائز الكومار الذهبي.