languageFrançais

فرع رابطة حقوق الإنسان بتوزر يندّد بإيقاف عبد اللطيف السبوعي

 عبّر  فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان توزر نفطة عن انشغاله الشديد وإدانته لإيقاف المعلّم والناشط المدني والسياسي عبد اللطيف السبوعي أمس الخميس 27 ماي 2021.

وأوقف المعلّم أمس وتم التحقيق معه  بخصوص نشره بطاقة الجلب الصادرة عن المحكمة العسكرية المتعلقة بالنائب راشد الخياري على مواقع التواصل الإجتماعي، قبل  أن يتمّ اطلاق سراحه في نفس اليوم وفق ما أكّد الاستاذ سمير الحزامي المحامي و رئيس رابطة حقوق الإنسان بتوزر.


وانتقد فرع الرابطة ما رفق عملية الإيقاف من  ''تعدّ صارخ لا فقط على حقوقه بل على المؤسسة التربوية أين يعمل وعلى تلاميذها وعلى عائلته''.


وجاء في بيان الرابطة أنّ "عملية اعتقال السيد عبد اللطيف السبوعي بعد إستدراجه أمام المدرسة التي يدرّس بها وهو بزي العمل وأمام تلاميذه ثم أخذه لجهة غير معلومة أمر خطير".

وأشار إلى أنّ طريقة ايقافه خلّفت ''الهلع والرعب في نفوس تلاميذ مرحلة ابتدائية الأمر الذي إستوجب تدخل مندوبية الطفولة التي عاينت الحالة النفسية لتلاميذ صدموا جراء اعتقال مدرسهم اثناء مباشرته لعمله.''


وذكر فرع الرابطة أنّ التجاوزات والخروقات الاجرائية طالت أيضا حرمة منزل االسبوعي وعائلته، حيث قام عدد من اعوان الامن بتفتيش المنزل بما فيه غرف النوم مع حضور أمني مكثف أمام وبجوار المنزل، حسب  نصّ البيان. 


 
كما عبّر  فرع توزر نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن إنشغاله الشديد للإنتكاسة التي تشهدها الحريات الفردية والحقوق الدستورية للجماعات والأشخاص ولتكرر حالات التعدي على الحقوق والضمانات القانونية المكفولة لكافة المواطنين من قبل بعض القوى والأسلاك الامنية بمعاضدة غير مقبولة من بعض الجهات القضائية، وفق البيان.