languageFrançais

الشاهد : برنامج لمراجعة المساعدة الاجتماعية لحوالي 900 ألف عائلة معوزة


أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال ندوة بالعاصمة اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2017 إنجاز وزارة الشؤون الاجتماعية لبرنامج حول مراجعة المساعدة الاجتماعية وتطويرها وحوكمة التصرف فيها وإنشاء بنك معلومات حول العائلات الفقيرة والمعوزة التي يبلغ عددها 900 ألف عائلة.

 



وتعهد رئيس الحكومة بالقضاء على جميع المساكن البدائية في أفق سنة 2019 وإتاحة الفرصة لكلّ تونسي من متوسطي الدخل للانتفاع ببرنامج "السكن الأول" الذي سيوفر قروضا ميسرة للحصول على مسكن لائق، موضحا أنه تم تخصيص اعتمادات بما قيمته 200 مليون دينار لدعم هذا البرنامج الحكومي الجديد.



وشدد رئيس الحكومة على تطوير منظومة الصحة والسلامة المهنية من خلال تحيين قائمة الأمراض المهنية وتطوير أساليب الوقاية منها ووضع خارطة طريق وطنية للأخطار المهنية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 



واعتبر في موضوع متصل أنّ الجالية التونسية المقيمة بالخارج تساهم بشكل كبير في إنعاش الحركية الاقتصادية بالبلاد مبينا أنه تم إبرام وتطوير الاتفاقيات الثنائية في مجال الضمان الاجتماعي مع دول الإقامة.


وأشار يوسف الشاهد من ناحية أخرى إلى تكريس حقوق الفئات ذات الاحتياجات الخصوصية وحمايتها من خلال تطوير منظومة الضمان الاجتماعي.