languageFrançais

وزير السياحة يؤكّد على ضرورة وضع خطة لدعم النظافة

أكّد وزير البيئة والشؤون المحلية بالنيابة كمال الدوخ في تصريح لموزاييك خلال اجتماع اللجنة الوطنية للنظافة والعناية بالبيئة العمل على وضع خطة عمل واضحة المعالم تهدف الى دعم النظافة.

وبين ضرورة ان يقوم كل هيكل بدوره في النظافة وبذل مجهودا أكبر، مشدّدا على اهمية تظافر الجهود للحفاظ على المدن التونسية والشواطئ والمسالك الصحية والمناطق الاثرية

ووزير السياحة الحبيب عمار يؤكد بدوره على حق المواطن التونسي في بيئة نظيفة وليس فقط السائح. ويعتبر انه من المهم ان تكون هناك سياسة بيئية تدوم على مدار السنة .
ويضيف انه نظرا لاقتراب للموسم السياحي فان وزارة السياحة تكثف مساعيها لدعم مجهود النظافة.
 

ويرى وزير السياحة ان كثرة عدد المتدخلين في ملف النظافة والعناية بالبيئة قد يكون من اسباب صعوبة التعاطي مع هذا الملف. ويعتبر انه من المهم اعداد خارطة طريق تكون ناجعة وفعالة تعطي نتائج ملموسة على ارض الواقع.
 

وأضاف ان وزارة السياحة تتدخل عبر صندوق حماية المناطق السياحية.

من جانبه، أكّد رئيس الجامعة الوطنية للبلديات عدنان بوعصيدة في تصريح لموزاييك أن البلديات تعاني من نقص في المعدات وفي الموارد البشرية وتضاعفت اشكالية البلديات الوي شهدت توسعة.

وأعلن انه تم الاتفاق مع اغلب البلديات على يومي 5و6  جوان 2021 للقيام بحملات مشتركة بين البلديات . كما تطرق الى مشكل المصبات التي تعاني منها البلديات ويؤكد اهمية وضع مخطط استراتيجي واهمية توعية المواطن من خلال حملة تحسيسية توعية للمواطن.


أميرة محمد