languageFrançais

الثلوج تحول دون مرور وزير التجهيز إلى جندوبة


أكد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي لجيهان ميلاد في صباح الناس اليوم الاثنين 16 جانفي 2017 أن سوء الأحوال الجوية وتراكم الثلوج حال دون عبوره رفقة كاتب الدولة للتجارة إلى جندوبة.


وأضاف وزير التجهيز أنه حبّذ التنقل في وقت باكر إلى المنطقة رفقة كاتب الدولة بهدف الوصول قبل الوفد الحكومي إلا أنه تعذر عليهما العبور،  مشددا على أهمية تعاون الأهالي لتمكين المسؤولين من النفاذ إلى المناطق التي حجزوا فيها جراء الثلوج.

وتحدث وزير التجهيز عن الاستعدادات التي قامت بها الوزارة تحسبا لموجة البرد وخاصة تساقط الثلوج ، مؤكدا أنها قامت بعمليات بيضاء منذ ما يزيد عن الشهرين وذلك بتوفير المعدات اللازمة، كما ألعن بالمناسبة أنه تمّ توفير كمية من الملح تناهز 100 طن للمساعدة على إذابة الثلوج.

 



ويذكر أن وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية أكدت في بلاغ أن الاستعدادات لموجة البرد وخاصة تساقط الثلوج انطلقت منذ ما يزيد عن الشهرين وذلك بتوفير المعدات اللازمة (3 شاحنات لإزالة الثلوج، 2 آلات كاسحة ذات عجلات مطاطية..).

وأشارت الوزارة إلى أنّ تعطل حركة المرور الذي شهدته مدينة عين دراهم مرده العدد الكبير للزوار الذين توافدوا على المدينة سواء في الحافلات أو السيارات الخاصة وتنقلهم بصفة متزامنة الأمر الذي أدى إلى إعاقة تدخل المعدات لإزالة الثلوج وبالتالي تعطل حركة المرور.