languageFrançais

 شبهات الإتّجار بالأطفال: الأرقام ترتفع

رصد التقرير السنوي لنشاط مندوبي حماية الطفولة لسنة 2019، شبهات إتجار بالاطفال اغلبهم من التونسيين وتم تسجيل إشعارين اثنين فقط يتعلقان بطفلين حاملين للجنسية الايفوارية أحدهما في ولاية قفصة والآخر في ولاية مدنين .


وسجل أهم رقم متعلق بشبهة الاتجار بالاطفال في ولاية سيدي بوزيد  ب47 حالة ويرجع ذلك إلى حادثة معتمدية الرقاب المتعلقة بـ''المدرسة القرآنية'' حيث تم اكتشاف 42 طفلا تعرضوا لتعبئة ايديولوجية من قبل جماعات متطرفة.


وتحتل القيروان المرتبة الثانية ب 36 طفلا بينهم 24 تعرضوا للاستغلال الجنسي ثم ولاية تونس  ب18 حالة كلهم تعرضوا للاستغلال الاقتصادي في ولاية أريانة بـ11 حالة 4 منهم في مجال الاستغلال الاقتصادي و7 في مجال الاجرام المنظم .


كما سجلت ولاية بنزرت 9 حالات في شبهة الاتجار بالاطفال 7 منهم في مجال الاستغلال الجنسي كلهم من الاناث وتتراجع بعد ذلك الأرقام حيث لا تتجاوز الحالة الواحدة في قابس وقفصة وسليانة وزغوان ونابل وصفر حالة في بقية الولايات.

ومن جانبها، أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة أسماء السحيري عن جملة من التدابير لحماية الطفل من العنف المسلط عليه من خلال تدعيم مكتب المندوب العام لحماية الطفولة والعمل على تطوير المنظومة القانونية المتعلقة بحماية الأطفال.

بشرى السلامي