languageFrançais

الوضع الاقتصادي محور لقاء بين وفد حكومي ووفد عن منظمة الأعراف

أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل مشتركة ضمّت وفدا من أعضاء الحكومة ووفدا عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يتقدّمه رئيس المنظمة سمير ماجول, واتفق الطرفان على تفعيل اللقاءات الدورية و القطاعية بينهما.

كما أكد  رئيس الحكومة على أن دقة الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد تستوجب حلولا عاجلة لتامين عملية الإنعاش الاقتصادي للتسعة أشهر القادمة وتعبئة حاجيات الميزانية لسنة 2020 ومرافقة المؤسسات في تجاوز تداعيات الأزمة وللمحافظة على مواطن الشغل و على دورها الحيوي في استحثاث نسق النمو و التشغيل بالإضافة إلى تعزيز قدرة المؤسسة وحسن إستغلال الفرص الواعدة التي ستفرضها المتغيرات الاقتصادية الإقليمية والدولية لمرحلة ما بعد الكورونا.

كما شدّد على ضرورة وضع تصوّر استراتيجي لخطة الإنعاش الاقتصادي وذلك بتوخي حلول عمليّة وقابلة للتنفيذ وتقطع مع سياسة الحلول الترقيعية و مع سياسة الترضيات الحينية و تؤسس لمرحلة الإصلاحات الحقيقة التي تأجلت على امتداد السنوات الفارطة.

وفي تصريح له، أكد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول أن المنظمة طرحت رؤيتها للوضع الاقتصادي والاجتماعي الراهن والآليات الممكنة لمواصلة مساعدة المؤسسات لتجاوز تبعات أزمة الكورونا.