languageFrançais

موزاييك ترافق جيش الطيران: بداية عودة الالتزام بالحجر في تونس

أكد آمر الوحدة الجوية 35 لجيش الطيران العميد محمد صلاح الدين السوسي في تصريح لموزاييك أن الوحدة تقوم منذ يوم 20 مارس الماضي بطلعات جوية يومية لمراقبة مدى احترام إجراءات الحجر الصحي الشامل في مختلف مناطق ولايات تونس الكبرى بمعدل 3 طلعات يوميا.
   
وتهدف هذه الطلعات الجوية إلى رصد حالات تجمع المواطنين ومخالفة إجراءات الحجر الصحي والتدخل للحدّ من ذلك بالتنسيق مع عناصر مع القوات الخاصة لجيش البر، خاصة بعد ملاحظة عدم احترام عموم المواطنين لهذا الإجراء على عكس ما تم تسجيله خلال الايام الاولى من الحجر الصحي الشامل.
   
وأكد ممثل فيلق الوحدات الخاصة بالجيش الوطني أن عناصر الفيلق تتدخل بشكل فوري بالتنسيق مع كل التشكيلات العسكرية الموجودة على الميدان، وتراقب خلال الطلعات الجوية مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل في إقليم تونس الكبرى.

وقد رافقت موزاييك عناصر من جيش الطيران والقوات الخاصة في طلعة جوية على متن طائرة هيلوكبتر انطلاقا من القاعدة الجوية بثكنة العوينة، جابت أجواء عدة مناطق في مختلف الاربع ولايات بإقليم تونس، تم خلالها متابعة مدى  التزام المواطنين باجراءات الحجر الصحي الشامل، وقد تمت ملاحظة وجود حركية في عدة مناطق خاصة كثافة السيارات ولكن لم يقع رصد تجمعات على عكس ما تم رصده خلال الايام الفارطة.

 

أميرة محمد

تصوير ومونتاج: صابرين درويش