languageFrançais

لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح تزور ميناء رادس

عبّر عدد من ناقلي البضائع بميناء رادس التجاري في تصريح لموزاييك بمناسبة زيارة لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح الي ميناء رادس عن عدم رضاهم عن مسار منظومة TOS الذكية لتحسين جودة الخدمات بالميناء.

حيث اكد مراد الحبيب ناقل بضائع ان الاشكال يكمن في انطلاق العمل بالمنظومة الذكية دون وجود أرضية مواكبة لهذا التحول مما أدى إلى عدم تحقيقها للنتائج المرجوة.

في ما اعتبر رئيس وكالة الشركة التونسية للشحن والترصيف بميناء رادس عبد الصمد فتاح ان المنظومة الذكية TOS التي يمتلكها ميناء رادس تعتبر النسخة الأخيرة من منظومة التصرف الذكي في الموانئ ويستعملها 240 ميناء عبر العالم، مشددا على أن الاشكالات تتمحور اساسا في التحول من المنظومة القديمة التقليدية الى الحديدة الذكية وهو ما يتطلب بعض الوقت للوصول للنجاعة والنتائج المطلوبة.

كما تحدث فتاح عن مشاكل هيكلية يعاني منها ميناء رادس حيث اعتبره توسعة لميناء حلق الوادي لاغير وفق قوله مشددا في نفس الوقت على أن الميناء يعمل بشكل طبيعي ويلبي حاجيات الاقتصاد التونسي رغم كل الصعوبات.

من جهته قال رئيس لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح يسري الدالي في تصريح لموزاييك ان ميناء رادس يعاني أساسا من مشاكل في التنسيق بين مختلف المتدخليين ونوع من التخلي والتراخي مما جعل الميناء يعاني من إشكالات عديدة مشددا على أن لجنة ستحاول تنظيم مجالات تدخل هذه الأطراف بأكثر أحكام وذلك من خلال استدعاء هذه الأطراف لمجلس النواب والاستماع لها صلب اللجنة قصد التوصل اما لمشروع قانون ينظم العمل أكثر داخل الميناء او التوافق بين مختلف الأطراف وفق قوله.
 

*ناهد الجندوبي*