languageFrançais

زيت في أوعية تصفية دم وأسماك ملوّنة بمواد كميائية..الشرطة البلدية تحذر

يبدو أن الإستهتار بصحة المستهلك بلغ حدّا صار معه الحذر الشديد والتثبت من المنتوجات والمواد الغذائية المعروضة أمرا لا مفرّ منه.

وفي مداخلته في برنامج صباح الناس اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019، أكد مدير إدارة الشرطة البلدية العميد حسان العيادي أن أعوان الإدارة تمكنوا من حجز 100 كلغ من سمك ''التريليا'' تم تلوينها بملوّن كيميائي في منطقة حمام الأنف، وقد تم إيقاف صاحبي هذه الأسماك المعروضة للبيع.

كما تم حجز 70 لترا من الزيت المعبّإ في أوعية مخصصة لتصفية الدم، والتي يفترض أن يتم إتلافها حال إستعمالها لا إعادة إستعمالها مما يشكل خطرا على صحة المستهلكين.

وتطرّق العيادي أيضا إلى المياه المعبّأة من عيون غير مراقبة، ويتم توزيعها على المستهلكين في أوعية وقوارير مخصصة لمواد كيميائية.. مؤكدا أن المستهلكين يقبلون عليها لإنخفاض أسعارها، وهو ما حذّر منه.

كما تمت مؤخرا مداهمة مصانع عشوائية تقلّد ''ماركات عالمية لمواد التجميل'' عبر صناعة مواد بتركيبة ومواد مجهولة، وتباع في الأسواق الموازية بأسعار زهيدة.

ومع إقتراب موعد إحتفالات رأس السنة، حذّر المتدخل المتسهلكين من إقتناء مرطبات من محلات غير مراقبة أو لا تحترم الشروط الصحية.