languageFrançais

الداخلية تطلب فتح بحث في تصريحات محامي شفيق جراية

نفت وزارة الداخلية قطعيا ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي وببعض المواقع الاخبارية الإلكترونية بخصوص التصريحات الصادرة عن المحامي فيصل الجدلاوي على قناة نسمة والتي تضمنت مزاعم مفادها أن منوبه شفيق الجراية الموقوف بالسجن أفاده وأن فرقة أمنية مختصة تحولت إلى السجن الذي يوجد به وطلبت منه إن كانت لديه اية معلومات او ملفات او تسجيلات ضد "نبيل القروي" و"حافظ قائد السبسي" تدينهما أن يقدمها لها مقابل تسوية وضعيته.

وطلبت وزارة الداخلية من النيابة العمومية فتح بحث في فحوى تصريحاته، مؤكدة على أن ''كل ما تم القيام به في إطار قضية "نبيل القروي" يُعد فقط تنفيذا لبطاقة صادرة عن الهياكل القضائية المختصة وتحت إمرتها''.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها ''أن ما جاء على لسانه على القناة التلفزية المذكورة يمثل محاولة للمساس بنزاهة وحيادية المؤسسة الأمنية''. كما إعتبرت أن مثل هذه التصريحات تدخل في اطار ''محاولات بعض الأطراف الزج بالمؤسسة الأمنية في التجاذبات السياسية مؤكدة رفضها القطعي الإصطفاف مع أي طرف دون غيره وأنها تتعهد بمهامها الأمنية الصرفة في الحفاظ على أمن تونس ومواطنيها في إطار القانون والالتزام الصارم بالإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل''.